حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,14 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 12677

"ريهانا" أصغر مليارديرة في أميركا .. لن تصدق كيف جمعت ثروتها

"ريهانا" أصغر مليارديرة في أميركا .. لن تصدق كيف جمعت ثروتها

"ريهانا" أصغر مليارديرة في أميركا ..  لن تصدق كيف جمعت ثروتها

06-07-2022 06:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

باتت المغنية الأميركية الشهيرة، ريهانا، أصغر مليارديرة عصامية في الولايات المتحدة، والتي لم تولد في مبنى شاهق في مانهاتن أو في هوليوود هيلز، إذ جمعت ريهانا ثروتها من موسيقاها ومشاريعها الريادية.

وتم تكريم المغنية البالغة من العمر 34 عاماً والرئيسة التنفيذية لشركة Fenty Beauty مؤخراً من قائمة فوربس السنوية لأغنى نساء أميركا العصاميات للسنة الثالثة على التوالي.

واحتلت ريهانا المرتبة 21 بشكل عام، كما أنها الملياردير/ة الوحيد/ة في القائمة التي يقل عمره/ا عن 40 عاماً.

وتشكل مسيرتها الموسيقية الناجحة جزءاً بسيطاً من صافي ثروها البالغة 1.4 مليار دولار، إلا أن معظم تلك الثروة جاءت من شركات البيع بالتجزئة الثلاث: Fenty Beauty وFenty Skin وSavage X Fenty.

وفي مارس الماضي، أفادت "بلومبرغ"، بأن شركة الملابس Savage X Fenty كانت تعمل مع مستشارين على طرح عام أولي يمكن أن تقدر قيمته بـ 3 مليارات دولار، وهي الشركة التي تمتلك فيها حصة 30%.

كما أنها تمتلك نصف شركة Fenty Beauty، التي حققت إيرادات بقيمة 550 مليون دولار في العام 2020، فيما النصف الآخر من الشركة مملوك لمجموعة الأزياء الفاخرة الفرنسية LVMH.

ورغم هذه الثروة الضخمة، قالت ريهانا، إن تركيزها ليس على التقييمات والأوسمة.

وفي العام 2019، أخبرت مجلة The New York Times's T Magazine أنه نظراً لأنها لم تخطط أبداً لكسب ثروة، فإن الوصول إلى قمة الثروة لن يمنعها عن العمل.

وذكرت الفائزة بجائزة غرامي 9 مرات، أنها تريد التبرع بهذا المال لأسباب مهمة. وقالت: "أموالي ليست لي.. يمكنني مساعدة أشخاص آخرين بهذا المال".

وأضافت: "يمكن للعالم أن يخدعك بالاعتقاد أن بعض الأشياء الخاطئة أولوية، ما يفوت الفرصة لفهم جوهر الحياة، وهو أن تكون على قيد الحياة".

وفي العام 2012، أطلقت ريهانا صندوقاً خيرياً، مؤسسة كلارا ليونيل (CLF)، والتي تهدف إلى "دعم وتمويل مبادرات التعليم الرائدة والمقاومة للمناخ"، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

فيما كانت أصغر مليارديرة تليها في قائمة فوربس، كيم كارداشيان البالغة من العمر 41 عاماً، والبالغ صافي ثروتها 1.8 مليار دولار.

وحققت كارداشيان وشقيقتها كايلي جينر - التي تبلغ من العمر 24 عاماً، وأصغر مليونيرة في القائمة بثروة صافية قدرها 600 مليون دولار - نجاحاً أيضاً في كل من الترفيه والتجزئة، بما في ذلك خطوط الماكياج الخاصة بهما.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12677

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم