حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,10 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 4289

طالب يقتل أستاذين جامعيين في العراق

طالب يقتل أستاذين جامعيين في العراق

طالب يقتل أستاذين جامعيين في العراق

29-06-2022 09:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أعلنت السلطات المحلية في محافظة أربيل (إقليم كردستان شماليّ العراق)، الثلاثاء، مقتل عميد كلية القانون والأستاذ المحاضر في كلية الهندسة كاوان إسماعيل وإصابة آخرين في حادث إطلاق نار داخل جامعة صلاح الدين وسط المدينة. كذلك قُتل أيضاً الأستاذ في كلية الهندسة في جامعة صلاح الدين إدريس حمه خان. وأعلنت الشرطة اعتقال القاتل من دون أن تدلي بأي معلومات.

ووقع إطلاق النار في جامعة صلاح الدين، ما أدى إلى إصابة إسماعيل برصاصتين في الرأس والصدر فارق على إثرهما الحياة في المستشفى، وأصيب حارس أمن وأستاذ آخر بالهجوم.

في الوقت نفسه، أُعلن قتل أستاذ في كلية الهندسة في منزله على يد الطالب نفسه، الذي تبين أنه انتقل إلى الحرم الجامعي لتنفيذ الهجوم الثاني.

وأعلن محافظ أربيل، أوميد خوشناو، في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع وزير الصحة سامان البرزنجي، ومدير شرطة أربيل دلير النجار، مقتل كل من إسماعيل وحمه خان، بهجوم في حرم الجامعة ومنزل الأخير، وتبين أن المهاجم طالب فُصل من جامعة سوران، وسعى لقبوله في جامعة صلاح الدين، إلا أن هذا لم يحصل، وأضاف أن الطالب هدد إسماعيل، واعتقلته الشرطة، ثم أفرج عنه بكفالة مالية، مشيراً إلى أنه من "أصحاب السوابق".

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4289

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم