حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14302

بغداد تتحول إلى مدينة صفراء

بغداد تتحول إلى مدينة صفراء

بغداد تتحول إلى مدينة صفراء

05-05-2022 02:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تسببت موجة غبار كثيفة تجتاح البلاد- السابعة من نوعها خلال أقل من شهر- في تعليق تسيير الرحلات الجوية في مطاري النجف والسليمانية.

.وتعيش العاصمة بغداد ومدن أخرى، منذ ليل الأربعاء، سوء أحوال جوية نتيجة عواصف ترابية تسببت بحجب الرؤية واقتصارها على أمتار معدودة، فضلا عن تعثر حركة المارة والعجلات في الشوارع الرئيسية.

وبدت بغداد صباح اليوم الخميس، مدينة صفراء جراء موجات الأتربة التي غطت سماء العاصمة.

يأتي ذلك في وقت وجهت السطات الأمنية فرق النجدة من الشرطة بالانتشار وتقديم المساعدة في نقل المصابين بحالات اختناق جراء سوء الأحوال الجوية.

وكانت مصادر طبية تحدثت عن استقبال مستشفيات العاصمة بغداد والأنبار أكثر من 800 مصاب بحالات اختناق تراوحت مستوياتها بين الحالات الخفيفة والمتوسطة.

وكانت موجة غبار كثيفة اجتاحت العراق عشية ليل عيد الفطر، الإثنين الماضي، سجل على إثرها المئات من حالات الاختناق رافقها تعليق لتسيير الرحلات الجوية في مطاري بغداد والنجف.

وتوقع فريق من الأرصاد أن تجتاح البلاد موجة غبار أخرى تستمر حتى نهار الجمعة.

المتنبئ الجوي صادق عطية، قال في منشور له عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، إن "حجم جزيئات الغبار الذي يرافق العواصف الترابية هو أقل من 2.5، وهذا الحجم صغير جداً ويعتبر الأشد تأثيراً على الصحة العامة خصوصاً مرضى الحساسية والربو".

وفي منشور آخر، توقع عطية "أن تخف شدة العاصفة الحالية خلال الساعتين المقبلتين في العاصمة بغداد، فيما ستزول من بقية المدن بصورة تدريجية".

وبين أن "العاصفة تتجه الآن نحو بادية الجنوب وسيكون تأثيرها أقل شدة على المدن الجنوبية، ومنها البصرة".

وكانت هيئة الأنواء الجوية، أعلنت الأربعاء، تعرض العراق إلى موجة "أفريقية" جديدة، وإثارة عواصف ترابية تستمر حتى مساء اليوم الخميس.

وتعد العاصفة الأفريقية هي السابعة من نوعها التي تجتاح البلاد خلال أقل من شهر، في وقت عزا مختصون أسباب ذلك إلى اتساع التصحر في العراق والتغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14302

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم