حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13557

محكمة اسرائيلية تقضي برجم كلب حتى الموت بتهمة إهانة القضاء

محكمة اسرائيلية تقضي برجم كلب حتى الموت بتهمة إهانة القضاء

محكمة اسرائيلية تقضي برجم كلب حتى الموت بتهمة إهانة القضاء

19-06-2011 03:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  سرايا - أصدرت محكمة دينية يهودية في القدس المحتلة حكما على كلب بالرجم حتى الموت، لاعتقادها أن روح محام أهان المحكمة تلبّسته قبل 20 عاماً.
 
وكان الكلب قد دخل مبنى المحكمة منذ بضعة أسابيع ورفض الخروج منها، الأمر الذي أعاد لذهن أحد قضاة المحكمة حادثة وقعت قبل 20 عاما، عندما دعا قضاة المحكمة ذاتها على محام علماني بأن تدخل روحه جسد كلب بعد أن أهان المحام المحكمة والقضاء في إسرائيل.
 
وتوفي المحامي قبل سنوات، إلاّ أن ذكراه لم تبارح أذهان القضاة الذين قرروا الحكم على الكلب بالرجم حتى الموت، لاعتقادهم أن روح المحامي انتقلت فعلاً إليه.
 
ومن حسن حظ الكلب أنه تمكّن من الهرب، قبل أن يطلب أحد قضاة المحكمة الواقعة في حي ميا شاريم الذي يسكنه اليهود المتشددون من أطفال الحي تنفيذ الحكم بحق الكلب.
 
وبينما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن أحد مسؤولي المحكمة تأكيده بأن حكم الرجم "هو الطريقة المثلى لمعاقبة الروح التي تقمصت الكلب المسكين". تقدمت إحدى منظمات المدافعة عن حقوق الحيوانات بشكوى لدى الشرطة للاعتراض على هذا الحكم.
 
وعلى الرغم من أن رئيس المحكمة أنكر الفتوى، فإن مصدرا مسؤولا في المحكمة أكد للصحيفة هذا الحكم الشرعي، وقال «صدرت الفتوى بسبب ما أثاره الكلب من ذعر وسط المحكمة". جدير بالذكر أن الديانة اليهودية تعتبر الكلب حيوانا نجسا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13557
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-06-2011 03:45 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم