حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 116986

من عائلة فنية و "أعلن توبته" واعتزال الفن .. ما لا تعرفه عن "محمد العربي"

من عائلة فنية و "أعلن توبته" واعتزال الفن .. ما لا تعرفه عن "محمد العربي"

من عائلة فنية و "أعلن توبته" واعتزال الفن ..  ما لا تعرفه عن "محمد العربي"

10-03-2022 12:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الفنان "محمد العربي" من مواليد 2 أغسطس عام 1946، حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1973 قسم التمثيل، وهو ابن الفنان المصري القدير عبد البديع العربي، و شقيق الممثل وجدي العربي، الذي عُرف بالطفل المعجزة.

اكتشفه المخرج صلاح أبو سيف، وقدم خلال مشواره الفني العديد من الأدوار التي ساهمت في شهرته منها «أبو العلا البشري، عودة الروح، وأولاد آدم» أو سينمائيًا كما في أفلام: «دقة زار، حمام الملاطيلي، وتحت التهديد»، أما أبرز أدواره كان في الفيلم الديني «الرسالة» عام 1976 بدور «عمار بن ياسر».


اشتهر لدى قطاع كبير من الجمهور المصري ببطولته لفيلم «حمام الملاطيلى» والذي أثار ضجة ومُنع من العرض، ثم سُمح بعرضه بعد تخفيف بعض المشاهد الجريئة قليلا.

قرر اعتزال الفن بعد آخر عمل له مسلسل «الزهور لا تموت» إنتاج عام 1989، تفرغ بعدها للأعمال التجارية واعتبر اعتزاله بمثابة توبة من الفن وقرر فتح محل حلواني، ولكنه لم ينجح به، وحوله إلى مكتبة، مما ساعده على شراء مزرعة.



عن حياته الشخصية
تزوج من الفنانة نادية أرسلان التي نالت لقب ملكة جمال مصر في إحدى السنوات، شاركت في بعض الأفلام، أشهرها «سلام يا صاحبي» أمام الزعيم عادل إمام، إلا أن هذا الزواج لم يدم طويلًا، وبعدها تم الانفصال، ثم تزوج من الفنانة هناء ثروت و أنجب منها ثلاثة أبناء هم إيمان وغفران ونور.














 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 116986
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-03-2022 12:13 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم