حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5880

عقاريون يطالبون بتمديد الإعفاءات

عقاريون يطالبون بتمديد الإعفاءات

عقاريون يطالبون بتمديد الإعفاءات

09-03-2022 09:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالب مستثمرون في القطاع العقاري العمل على تمديد العمل بالاعفاءات المقدمة للقطاع العقاري وتخفيض ضريبة المبيعات على المواد الانشائية للحد من الارتفاع المتوقع على اسعار الشقق خلال الفترة المقبلة.

واكد عاملون في القطاع الى ان اسعار المواد الانشائية عالميا شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الحالية مدفوعة بعدة عوامل اهمها الازمة الاوكرانية الروسية وارتفاع الشحن عالميا الامر الذي يثير تخوفات من ارتفاع اسعار الشقق.

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها خلال وقت سابق، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، تمديد العمل بقراره السابق المتعلِّق بإعفاء معاملات الانتقال بالإرث والتخارج من رسوم التسجيل، وإعفاءات الشقق والأراضي من رسوم التسجيل وضريبة بيع العقار حتى تاريخ 31/3/2022م.

وبموجب القرار، سيستمرّ إعفاء معاملات الانتقال بالإرث والتخارج من رسوم التسجيل، سنداً لأحكام المادّة (3/ب) من قانون الإعفاء من الأموال العامَّة رقم (28) لسنة 2006م.

كما سيستمرّ إعفاء الـ(150) متراً الأولى من الوحدات السكنيَّة المفرزة والمكتملة إنشائيّاً من شقق ومساكن، من رسوم التسجيل وتوابعها، بغض النَّظر عن البائع أو مساحة الوحدة السكنيّة أو عدد الوحدات، وإخضاع المساحة الزائدة لرسم مخفَّض وضريبة مخفّضة مقدارها (50 في المئة) من النسبة المقررة قانوناً، بحيث يقتصر الإعفاء على الأردنيين فقط.

واكد المستثمر في قطاع الاسكان المهندس زهير العمري ان أسعار المواد الانشائية شهدت ارتفاعات ملحوظة منذ بدء الازمة الاوكرانية الروسية مبينا ان التوقعات تشير الى ارتفاعات بنسب اكبرخلال الفترة المقبلة.

وبين العمري ان هناك تخوفات من انعكاس ارتفاع اسعار المواد الانشائية على اسعار الشقق في حال لم تقم الحكومة باتخاذ اجراءات تخفف من وطأة ارتفاعات اسعار المواد الانشائية عالميا.

وطالب الحكومة بالعمل على تمديد العمل بالحوافز المقدمة للقطاع العقاري وتخفيض ضريبة المبيعات على المواد الانشائية للتخفيف من وطأة الارتفاعات العالمية على المواد الانشائية.

واتفق المستثمر في قطاع الاسكان المهندس محمود السعودي مع ما ذهب اليه العمري حول المطالبة بتخفيض ضريبة المبيعات على المواد الانشائية للحيلولة دون ارتفاع اسعار الشقق خلال الفترة المقبلة.

وبين السعودي أن اسعار المواد الانشائية شهدت ارتفاعات ملحوظة بسبب الازمة الاوكرانية الروسية خلال الفترة الماضية متوقعا ان تنعكس هذه الارتفاعات على اسعار الشقق.

وبين السعودي ان الطلب على الشقق السكنية يشهد حالة من التراجع خلال الفترة الحالية وذلك يعود الى انخفاض القدرة الشرائية واثار جائحة كورونا.

واكد المهندس صلاح ابو دية أن أسعار المواد الانشائية المستوردة ارتفعت خلال الفترة الحالية بشكل ملحوظ بسبب ارتفاع اسعار الشحن عالميا والازمة الاوكرانية الروسية مطالبا الجهات المختصة بالعمل على تمديد العمل بالاعفاءات المقدمة للقطاع العقاري لفترة زمنية وجيزة.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5880
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-03-2022 09:27 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم