حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 454

50 موقعًا في 9 ألوية في اربد لفعاليات عاصمة اثقافة العربية 2022

50 موقعًا في 9 ألوية في اربد لفعاليات عاصمة اثقافة العربية 2022

50 موقعًا في 9 ألوية في اربد لفعاليات عاصمة اثقافة العربية 2022

02-03-2022 09:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تمهيدا لاستقبال الفعاليات الثقافية المختلفة، حدد المكتب التنفيذي لفعالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022 الأماكن التي ستقام بها الفعاليات بواقع 50 موقعا في تسعة ألوية بمحافظة إربد وتشمل مسارح وقاعات وبيوتا تراثية.

وقال رئيس المكتب التنفيذي لاحتفالية اربد العاصمة العربية للثقافة لعام 2022 المهندس منذر البطاينة في حديثه «للدستور» انه بالتنسيق مع متصرفي الألوية فقد زارت لجنة الأبنية والمرافق عدة مواقع في ألوية اربد التسعة حيث جرى تحديد 50 موقعا من أجل إقامة الفعاليات بها، مشيرا إلى أنه سيتم استغلال القاعات الموجودة في مركز اربد الثقافي ومركز الحصن الثقافي وبيت عرار وقاعات بالجامعات وقاعة غرفة تجارة اربد وساحات حدائق الملك عبدالله وموقع البانوراما في لواء بني كنانة ومركز الزوار بموقع أم قيس الأثري، إضافة للعديد من القاعات والبيوت التراثية لاستخدامها بالفعاليات.

وأشار إلى أن عددا من المواقع التي جرى اختيارها واعتمادها لإقامة الفعاليات لا تحتاج لأي صيانة بينما هنالك 19 موقعا بحاجة لتأهيل وصيانة لإخراجها بصورة لائقة بالفعاليات.

وأضاف المهندس البطاينة انه جرى وضع الكلف التقديرية لتجهيز هذه المواقع وصيانتها بانتظار التخصيص المالي اللازم لها حيث سيتم البدء بإجراء الصيانة اللازمة لها لتتماشى مع طبيعة الفعاليات بحيث تكون المواقع ملائمة ومناسبة للحدث التاريخي.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 454

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم