حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11454

المحامون يختارون مجلسا جديدا اليوم : 5 مرشحين لمركز النقيب و32 للعضوية

المحامون يختارون مجلسا جديدا اليوم : 5 مرشحين لمركز النقيب و32 للعضوية

المحامون يختارون مجلسا جديدا اليوم : 5 مرشحين لمركز النقيب و32 للعضوية

12-03-2009 05:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

سرايا  - عماد عبد الرحمن   - ينتخب المحامون اليوم مجلسا جديدا لنقابتهم للدورة التاسعة والثلاثين للعامين (2009-2011)، حيث من المقرر ان تفتتح صناديق الإقتراع في التاسعة صباحا، وتستمر عملية الإقتراع حتى السادسة مساء.

وسيكون مجمع النقابات المهنية بالشميساني اليوم مقصدا وحيدا لمحاميي المملكة للمشاركة في الإنتخابات المركزية، وخصصت عشرة صناديق إضافة الى عشر لجان فرعية.

وستشرف على الانتخابات لجنة مركزية عليا تضم خمسة قضاة يمثلون وزارة العدل واربعة محامين من النقابة.

وبلغ عدد المرشحين لمركز النقيب خمسة محامين هم : أمين الخوالدة (القائمة البيضاء)، فتحي أبو نصار (التجمع النقابي المستقل)، أحمد طبيشات (التجمع المهني المستقل) ،حسين مجلي (التيار القومي الديمقراطي)، بشار خليفة (مستقل) حسب تاريخ التسجيل.

وبلغ عدد المرشحين لعضوية المجلس (32 مرشحا) هم المحامون: عبد الوهاب عجاوي، يحيى أبو عبود،إياد البو،معتصم أبو رمان، بسام الفريحات،عادل الطراونة،ناصر كمال ناصر،إبراهيم أبو غربية،بكر عياد، زكي حدادين، عمر البصول، أشرف الزعبي، محمد عصام المومني، ناصر علاونة، رامي الشواورة، خالد الزعبي، عصام كاتبة، مروان أندراوس،سليم الفاعوري،فتحي درادكة،سميرة زيتون،أسامة الحواري،عبدالله المجالي،عماد أبو سلمى ،سمير خرفان،حمزة القطارنة،،منصور الطويقات،سميح خريس، محمد السمهوري،إبتسام المحاميد، منال العوران، ياسر فريحات.

وكان مرشحون آثروا الإنسحاب من الإنتخابات وأبرزهم المرشح لمركز النقيب المحامي عمر ضمرة، كما تقدم ثلاثة مرشحين لعضوية المجلس بطلبات لسحب الترشيح وهم المحامون أمجد شموط،رضوان المجالي، خلدون قطيشات.

بلغ عدد المسددين الذين يحق لها الإقتراع (8204 محاميا)،من أصل ما يزيد على (10 الاف محام) هم عدد اعضاء الهيئة العامة للنقابة، وتعتبر إنتخابات 'المحامين' بالعادة من أكثر إنتخابات النقابات المهنية الأربع عشرة سخونة، لكن إنتخابات اليوم إزدادت فيها حدة التنافس، الى درجة يصعب فيها التكهن بهوية الفائز بمركز النقيب حتى اللحظات الأخيرة،وقد تأخر إعلان النتائج النهائية في حال اللجوء الى جولة ثانية للحسم.

ويحتاج حسم مركز النقيب من الجولة الأولى للحصول على اصوات 'النصف+1'، وهو الأمر المستبعد في ظل 'تقارب' حظوظ ثلاثة مرشحين، ما يعزز من إحتمالات عدم حسم المعركة الإنتخابية من الجولة الأولى.

وتشارك المرأة بثلاث مرشحات بعد غياب عن المجلس السابق والمرشحات الثلاثة هن: سميرة زيتون،أبتسام المحاميد، منال العوران.

وكانت انتخابات النقابة قد أرجأت الى اليوم لعدم اكتمال النصاب القانوني للانتخابات الجمعة الماضية، بعد حضور عدد متواضع من المحامين الذين سجلوا اسماءهم في سجلات الحضور، مما أدى الى إغلاق باب التسجيل.

وقال العرموطي خلال لقاء اعضاء الهيئة العامة الجمعة الماضية ان الذين حضروا عددهم 373 من بين 8204 محامين يحق لهم التصويت والترشيح


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11454
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-03-2009 05:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم