حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3119

الحنيفات والنابلسي يتفقدان الأشجار المتضررة في مدينة الحسين

الحنيفات والنابلسي يتفقدان الأشجار المتضررة في مدينة الحسين

الحنيفات والنابلسي يتفقدان الأشجار المتضررة في مدينة الحسين

29-01-2022 03:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تفقد وزيرا الزراعة م خالد الحنيفات و الشباب محمد النابلسي اليوم السبت مدينة الحسين للشباب، واطلعا على آثار المنخفض الأخير وواقع الأشجار داخل المدينة.

وأكد الحنيفات متابعة وضمن الجهد التشاركي ومن خلال الجولات التفقدية على حصر الأضرار والعمل على تقليم الأشجار التي من الممكن تخفيف الضرر عليها وتوجيه الورش والفرق إلى المدن الرياضية والمؤسسات التي تحتوي على كثافة حرجية والعمل على زراعة أشتال وغراس حرجية وأنواع مناسبة للظروف الجوية والقدرة على تحمل الثلوج والرياح والتغيرات المناخية.

وأضاف انه تم التوجيه لكثيف عمل فرق الحراج وورش الزراعة للوصول إلى كافة المؤسسات والمدن الرياضية ذات الكثافة الحرجية والعمل على تقليم الأشجار وزراعة الاشتال المناسبة وبين الحنيفات ان الوزارة لديها خطة تحريج وطنية ستشمل إعادة تأهيل ما تضرر في الغابات إضافة إلى زراعة الخط الصحراوي ومشاريع الزراعة التشاركية مع كافة الجهات.

من جانبه أكد النابلسي على وجود خسائر كبيرة وصلت إلى ما يزيد عن ١٥٠٠ شجرة ضمن الحصر المشترك مع وزارة الزراعة، مشددا على ضرورة استدامة العمل مع كافة الجهات ذات العلاقة للعمل على تخفيف الخسائر الناجمة عن المنخفض الجوي.

واضاف النابلسي ان الوزارة ستطلق حملات تطوعية في قادم الايام من خلال مبادرات شبابية لزراعة ٥٠٠٠ الاف شجرة وتعويض الخسائر التي لحقت بالثروة الحرجية بالمدينة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3119

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم