حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8102

لامبورجيني تعيد إحياء كونتاش الأسطورية بمواصفات رائدة

لامبورجيني تعيد إحياء كونتاش الأسطورية بمواصفات رائدة

لامبورجيني تعيد إحياء كونتاش الأسطورية بمواصفات رائدة

26-01-2022 12:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - جاء الظهور الأول لسيارة لامبورجيني كونتاش بعد الكشف عنها العام الماضي في The Quail ، A Motorsport Gathering كجزء من مهرجان مونتيري كار السنوي في ولاية كاليفورنيا الامريكية، حيث احتفلت لامبورجيني بمرور 50 عاماً على ظهور طراز كونتاش الأصلي لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات.



ستعتمد لامبورجيني كونتاش الجديدة على محرك V12 يعمل بنظام سحب طبيعي للهواء بشكل ينتج قوة تصل الى 769 حصان بنظام دفع رباعي غير المكهربة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية بسبع سرعات، كما هو الحال في سيارة Aventador Ultimae.



محرك V12وحده يجعل من كونتاش واحدة من أقوى سيارات لامبورجيني على الطرق، ولكن دمج محرك كهربائي بقوة 34 حصانًا و 48 فولت في علبة التروس يرفع الإنتاج المشترك إلى 803 حصاناً، مما يجعله اقوى من Ultimae وأقل قليلاً من سيان FKP 37، ولم يتم إعطاء رقم دقيق لعزم الدوران، ولكن من المتوقع أن يتطابق بشكل وثيق مع طراز سيان الذي تبلغ قوته 531 رطلاً.


ستنطلق كونتاش من وضع الثبات حتى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.8 ثانية فقط، تصل إلى 124 ميلاً في الساعة في 8.6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 221 ميلاً في الساعة.


يتم تشغيل المحرك الكهربائي بواسطة وحدة supercapacitor، والتي يُقال إنها تنتج طاقة أكبر بثلاث مرات من بطارية الليثيوم أيون التقليدية التي لها نفس الوزن، وستكون هذه هي المرة الأخيرة التي تستخدم فيها لامبورجيني هذه التكنولوجيا في سيارة إنتاج، مع بدائل أفينتادور وهوراكان وأوروس لتلقي المزيد من المحركات المهجنة بشكل تقليدي للعمل على تقليل الانبعاثات بشكل كبير وتشغيل المحرك.


تتميز لامبورجيني كونتاش بأنها تحتوي على التكنولوجيا الهجينة الخفيفة الوحيدة لإنشاء اتصال مباشر بين المحرك الكهربائي والعجلات"، وفقًا لما ذكرته الشركة حيث تُستخدم لتخفيف منحنى التسارع ، وتوفير زيادة طفيفة في الطاقة وفقًا لتقدير السائق والمساعدة في السرعة المنخفضة.


سيتم إنتاج 112 نموذج فقط من سيارة لامبورجيني كونتاش الخارقة، وسيبدأ سعرها من 2 مليون يورو (1.7 مليون جنيه إسترليني) بدون احتساب الضرائب، وستكون موجهة للطرق العامة لأول مرة قبل عمليات التسليم التي تبدأ خلال الأشهر المقبلة.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8102

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم