حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2933

إصابات كورونا العالمية تتعدى 290 مليوناً

إصابات كورونا العالمية تتعدى 290 مليوناً

إصابات كورونا العالمية تتعدى 290 مليوناً

04-01-2022 05:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سارع المتحور «أوميكرون» من زيادة أعداد الإصابات بفيروس «كورونا» بشكل ملحوظ، وإن لم يكن تسارع ارتفاع الإصابات مصحوباً، في الوقت الحالي، بزيادة في الوفيات. وأظهرت بيانات مجمعة، أمس، أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في أنحاء العالم تجاوز 290 مليون إصابة، بينما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 17.‏9 مليار جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 290 مليوناً و112 ألف حالة.

وارتفع إجمالي الوفيات إلى 5 ملايين و443 ألف حالة، فيما أوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة للفيروس التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز 9 مليارات و178 مليون جرعة.

يذكر أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن «كورونا» حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وتعتمد البلدان في كل أنحاء العالم بشكل متزايد على التطعيم لتجنب الشلل الاقتصادي، فيما أعلن العديد منها تخفيف تدابير عزل المرضى لمواجهة انتشار المتحور «أوميكرون» الذي أدى إلى ارتفاع هائل في عدد الإصابات. وكان لانتشار المتحور الجديد شديد العدوى، وما نجم عنه من توقف عن العمل وحجر صحي، ثمن باهظ؛ وإن لم يكن تسارع ارتفاع الإصابات مصحوباً، في الوقت الحالي، بزيادة في الوفيات.

منذ ظهور الفيروس في ديسمبر (كانون الأول) 2019، تسبب الوباء في وفاة أكثر من 5.4 مليون شخص في العالم، وفقاً لتعداد وكالة الصحافة الفرنسية. وتأتي أوروبا؛ البؤرة الرئيسية لـ«أوميكرون» حالياً، في طليعة المناطق المعنية، مع رصد 4.9 مليون إصابة؛ أي بزيادة 59 في المائة على الإصابات الجديدة التي سجلتها الأسبوع الماضي. وبلغ العدد الإجمالي للمصابين في القارة أكثر من 100 مليون منذ ديسمبر 2019.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2933

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم