حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,21 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 32505

أمي نرجسية !

أمي نرجسية !

أمي نرجسية !

08-12-2021 09:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مع الأسف الشديد الأم النرجسية لا تقدر على إعطاء عائلتها الاهتمام الكامل، ولا تسعى إلى إشباع ما يحتاجون إليه ليشعروا بالحب والأمان العاطفي، ما يؤثر بشكل سلبي في معتقدات أطفالها وسلوكياتهم وتقديرهم لذاتهم حتى مرحلة البلوغ، وفي ما يلي سأعرفك إلى أهم مواصفات الأم النرجسية:

تهدف إلى أن تدور المحادثات عن إنجازاتها باستمرار، وتعتقد أنها فوق الآخرين وأنها تستحق معاملة خاصة. تتفاخر باستعراض إنجازها أمام الآخرين، ونادرًا ما تعترف بفضل غيرها وما حققه. تلوم الآخرين على أي مشكلات، ولا تعترف بخطئها أبدًا،
وتعاني من فرط الحساسية تجاه النقد. تسعى إلى أن تكون محبوبة من كل حولها، ولكنها في الوقت نفسه متحكمة وقاسية. تقلل من شأن الآخرين لمجرد أن ما فعللوه لم يكن يتماشى مع هواها الشخصي. لا تقبل المساس بأطفالها حتى إن كان في سبيل مصلحتهم، وغالبًا ما يكون لها رأي صارم في المنزل وشؤونه.

تتدخل في اختيارات أفراد أسرتها بشكل يفوق الحدود، وإذا اتجه أحد لفعل ما لا يرضيها تقوم الحرب بينهما. سريعة الغضب حتى تجاه أقل الأسباب، ولا حدود لردود فعلها. تستخدم أطفالها لتحقيق أهدافها ورغباتها على حساب رغبات الطفل وحتى احتياجاته العاطفية أو الجسدية. تكره أن يميل أطفالها إلى والدهما أو أي شخص آخر، فهي لا ترى إلا نفسها الواحدة القادرة على إدارة شؤون صغارها وفقًا لرؤيتها الخاصة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32505
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-12-2021 09:53 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم