حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 100018

الأرصاد: منخفض جوي يتمركز شرق تركيا يؤثر على المملكة .. تفاصيل

الأرصاد: منخفض جوي يتمركز شرق تركيا يؤثر على المملكة .. تفاصيل

الأرصاد: منخفض جوي يتمركز شرق تركيا يؤثر على المملكة  ..  تفاصيل

30-11-2021 08:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت دائرة الارصاد الجوية ان درجات الحرارة المتوقع لليوم الثلاثاء، ستكون اعلى من معدلاتها العامة بحوالي 7-9 درجات مئوية، الأجواء دافئة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.

ومع دخول ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، تدريجياً تتكاثرالغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك فرصة مع ساعات الليل المتأخرة لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات. سرايا.


اما فيما يتعلق بيوم غد الاربعاء، وبحسب ما رصدته سرايا، من نشرة الارصاد الجوية اليومية فان المملكة تتأثر بكتلة هوائية باردة نسبياً مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز شرق تركيا، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل زخات من الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، تمتد تدريجياً مع ساعات المساء والليل إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تتجاوز سرعتها 50 كم/الساعة في بعض المناطق وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، يومي الخميس والجمعة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجلية العالية، ولطيفة في البادية والسهول ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 100018

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم