حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3015

لمحبي المغامرات: نشاطات رياضية لن تجدوها سوى في جزر السيشل

لمحبي المغامرات: نشاطات رياضية لن تجدوها سوى في جزر السيشل

لمحبي المغامرات: نشاطات رياضية لن تجدوها سوى في جزر السيشل

28-11-2021 03:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتبر جزر السيشل هي الوجهة المثالية لأي شخص يحب المياه والرمال، فهناك تجدون المياه الصافية، والشواطئ البكر، والرمال الذهبية، بالإضافة إلى العديد من المواقع الرائعة التي تسمح بممارسة النشاطات والرياضات المائية المختلفة، والاستمتاع بها.


وسواء كنت تحب السباحة، أو ركوب الأمواج، أو حتى الغوص في الأعماق ومشاهدة الشعب المرجانية، فإن النشاطات المائية في جزر السيشل ستمنحك كل ما تحلم به، لتجعل عطلتك هناك أجمل مما تتصور.

فإذا كنت من محبي الرياضات المائية المثيرة، وترغب في استكشاف الحياة البحرية المدهشة في جزر السيشل، سنقدم لك فيما يلي أهم النشاطات المائية الممتعة التي لن تجدها سوى في السيشل، فتعرف عليها حتى يمكنك الاستمتاع بعطلتك القادمة هناك:

ركوب الأمواج
تعد رياضة ركوب الأمواج واحدة من أهم النشاطات المائية التي تشتهر بها جزر السيشل، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين وعشاق المغامرة الذين يأتون إليها من جميع أنحاء العالم.


وسواء كنت من راكبي الألواح الطويلة أو القصيرة ، فإن المياه الزرقاء الصافية للمحيط الهندي توفر أماكن رائعة لركوب الأمواج في السيشل، وتعد فرصة مدهشة لاختبار مهارات محبي هذه الرياضة، وصقلها أيضاً، لذا عليك التأكد من حصولك على تدريب كاف لركوب الأمواج قبل أن تنطلق في هذه المغامرة المشوقة في جزر السيشل.

الغطس
أفضل طريقة لاستكشاف الحياة تحت المياه في جزر السيشل هي الغطس، والذي يعد من أكثر النشاطات المائية إثارة التي يمكنك الاستمتاع بها بمفردك أو برفقة الآخرين أثناء وجودك في السيشل.

فالغطس يأخذك أقرب وأقرب إلى الحياة البحرية الغنية التي تعيش في مياه السيشل، لتستمتع بمشاهدة الأسماك الغريبة مثل سمك الخفافيش وأسماك الفراشة وأسماك الببغاء، وأكثر من 100 نوع آخر من الأسماك في قلب المحيط الهندي.

وتضم جزر السيشل مجموعة من أفصل أماكن الغطس في العالم، كما أن هناك أماكن مخصصة يمكن للأطفال أن يجربوا بدورهم هذه الرياضة المشوقة، ويشاهدوا الحياة البحرية الرائعة الموجودة تحت المياه الصافية.

التجديف بالكاياك
تعد رياضة التجديف بقوارب الكاياك واحدة من أهم الرياضات المائية الصديقة للبيئة في جزر السيشل، كما أنها تسمح لممارسيها بالاستمتاع بالمساحات المفتوحة والهواء النقي والطبيعة الخلابة.

وتتيح جزر السيشل لمحبي التجديف بالكاياك فرصة استكشاف الخلجان الجميلة، والتمتع بأشجار المانغروف الموجودة وسط المياه الصافية.. ورغم أن هذه الرياضة تعتبر من أكثر الرياضات المائية أماناً، إلا أنه يجب عليك التأكد من عمل معدات الأمان، واتبع التعليمات حتى تحظى بتجربة مشوقة آمنة.

الإبحار
الإبحار ليس مجرد وسيلة للسفر من جزيرة إلى أخرى، بل إنه يعتبر من أروع النشاطات الرياضية التي يمكن الاستمتاع بها أثناء قضاء العطلة على جزر السيشل.

ومع وجود ظروف جوية مواتية، ورياح مناسبة، فيمكنك الاستمتاع بالإبحار في المياه النقية، خاصة في الجزر الداخلية، واستكشاف الكهوف والخلجان العديدة التي تزخر بها السيشل، لتنغمس في تجربة هي من ضمن الأفضل لكل من يحب البحار والمحيطات.

الغوص
غوص السكوبا والسيشل متلازمان مع بعضهما البعض، حيث أن هذه الرياضة المائية المثيرة تأتي في صدارة أفضل النشاطات المائية التي يأتي السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بها خصيصاً في جزر السيشل.

فإن الغوص تحت المياه في السيشل يوفر تجربة لا تُنسى لكل من يبحث عن المغامرة، فهناك يمكنكم الاستمتاع بالحياة البحرية الثرية من أسماك مختلفة الأشكال والأنواع، وشعب مرجانية خلابة، مع وجود العديد من الكهوف الجميلة، كلما تعمقت أكثر إلى الأسفل، كلما صادف المزيد من روائع الطبيعة.

شروط السفر إلى جزر السيشل في زمن الكورونا
وأخيراً، بقى أن نذكر أن هناك بعض الشروط الخاصة بالسفر إلى جزر السيشل والتي حددتها البلاد خلال أزمة جائحة كورونا العالمية، والتي يجب أن تضعها في اعتبارك وأنت تُخطط لعطلتك المقبلة إلى جزر السيشل الساحرة:

شروط الدخول عن طريق الطيران
كل الزوار يجب أن يكون لديهم شهادة بنتيجة اختبار PCR سلبية من معمل موثوق فيه، على أن تكون العينة تم أخذها قبل 72 ساعة من المغادرة.
يجب أن يكون لدى جميع الزوار تأمين صحي للسفر ساري المفعول لتغطية التكاليف المحتملة المتعلقة بكوفيد- 19، والتي تشمل: (العزل والحجر الصحي والعلاج).
لا يلزم الحصول على تأشيرة للدخول إلى السيشل، ومع ذلك، يجب على جميع الزوار التقدم بطلب للدخول من خلال منصة تصريح السفر الصحي (عبر هذا الرابط)، علماً بأن هذا التفويض الصحي ضروري للسفر، وسيكون مطلوباً عند تسجيل الوصول إلى جزر السيشل، حيث لن يُسمح للزوار بالصعود إلى الطائرة بخلاف ذلك.

شروط الدخول عن طريق البحر
يجب على الزائرين وأفراد الطاقم الذين يدخلون السيشل عن طريق البحر، أن يحصلوا على موافقة على تصريح السفر الصحي الخاص بهم من هيئة الصحة العامة، وذلك عبر البريد الإلكتروني التالي: pha@health.gov.sc.
يجب أن يكون جميع المسافرين الذين يصلون عن طريق البحر قد أمضوا 14 يوماً من آخر ميناء للاتصال، وخلال هذه الفترة يجب أن يكون كل أفراد الطاقم والركاب بدون أعراض كوفيد- 19.
اختبار وصول PCR غير مطلوب، حيث يُسمح بالنزول المبكر، بشرط أن يقوم الطاقم والزائرون عند وصولهم بإجراء اختبار تفاعل PCR (بتكلفة)، أو يجب عليهم تقديم دليل على إكمال التطعيم ضد كوفيد- 19.
يشترط أن يتم الإبلاغ عن أي مرض يعاني منه أحد أفراد الطاقم أو الركاب إلى إدارة شركة اليخوت/ القوارب المعيشية أو إلى هيئة الصحة العامة.
يجب أن يكون لدى جميع الزوار تأمين صحي للسفر ساري المفعول لتغطية التكاليف المحتملة المتعلقة بكوفيد- 19، والتي تشمل: (العزل والحجر الصحي والعلاج).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3015

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم