حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3399

تمتع بمعالم جدة على البحر الأحمر

تمتع بمعالم جدة على البحر الأحمر

تمتع بمعالم جدة على البحر الأحمر

28-11-2021 03:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - زيارة حديقة جدة المائية:
يمكنكم الذهاب إلى حديقة جدة المائية للاستمتاع بصوت الأمواج والسير على طول البحر الأحمر خاصة وقت الغروب.

زيارة نافورة الملك فهد:
زيارة نافورة الملك فهد المعروفة أيضاً باسم نافورة جدة يقع على الساحل، ويصل ارتفاعه إلى 1024 قدم كما يمكن رؤيته من معظم الأماكن في جدة، وتضيء مئات أضواء النافورة خلال ساعات الليل.

زيارة المسجد العائم:
زيارة المسجد العائم المعروف أيضاً باسم مسجد فاطمة الزهراء، مبني على أعمدة متجذرة تحت الماء مما يعطيه انطباعاً عائماً في البحر يُستخدم للصلاة، ولكنه مفتوح أيضاً أمام حركة السياحة.

الاسترخاء على شواطئ جدة الساحلية:
من المعروف بأن مدينة جدة تحظى بشواطئ جميلة على ساحل البحر الأحمر، وأهم هذه الشواطئ شاطئ المرجان من أفخم شواطئ جدة ويضم منتجع وقرية سياحية تطل على البحر الأحمر، وشاطئ الإسكندرية يحتوي على العديد من الألعاب المائية للأطفال كما تقام فيه العديد من الفعاليات والمهرجانات على مدار العام، وشاطئ الرمال الفضية مثالي للرحلات العائلية ومحبي الرياضات المائية والمشي على رمال الشاطئ.

يمكن ممارسة رياضة الغوص في شاطئ النخيل نظراً لعمق المياه فيه أكثر من الشواطئ الأخرى كما يمكن الاسترخاء على شاطئ ثول وشاطئ السيف الذين يتميزان بنظافة رماله وصفاء مياهها.

التجول في واجهة جدة البحرية:
تضم واجهة جدة البحرية 730,000 كيلومتر من الشواطئ والمطاعم والحدائق والمنتجعات كما تقام العديد من الحفلات الموسيقية والمهرجانات كل عطلة نهاية الأسبوع. بإمكانكم ممارسة رياضة المشي على كورنيش جدة الرائع، والاستمتاع بصوت المياه المتدفق من نافورة الملك فهد جدة وتناول الشيبس والفوشار اللذيذ.

رحلات السفاري الصحراوية:
من أفضل أنشطة سياحية في جدة للشباب هو تجربة إحدى رحلات السفاري الصحراوية وجولات ركوب الجمال والخيل والتخييم في الصحراء. جرب مغامرة لا تنسى بين الكثبان الرملية والجبال للاستمتاع بمعسكر الصحراء، ورحلة السفاري مع العديد من الأنشطة مثل التزحلق علي الرمال والكثبان الرملية ورحلة سفاري في سيارة دفع رباعي جيب، وتسلق الصخور.

التنزه في جزيرة الشراع بجدة:
جزيرة الشراع بجدة

تجذب جزيرة الشراع بجدة التي تطل على البحر الأحمر لكثير من العائلات والأطفال، وتتميز الجزيرة بمنطقة خاصة بالألعاب الرملية ومنطقة لممارسة ألعاب البلاي استشن كما يمكن ممارسة بعض الرياضات كالهوكي والبلياردو. توجد صالة مخصصة للأطفال للقيام بالفنون المختلفة كتعلُم الرسم والتلوين، ويمكن للأطفال التنزه حول جزيرة الشراع بالمراكب الشراعية الكبيرة على ساحل البحر الأحمر.

الصيد على كورنيش جدة:
يمكنك ممارسة صيد السمك على كورنيش جدة أو واجهة جدة البحرية، أو عبر قوارب الصيد مع ضرورة اختيار الأدوات والمعدات المناسبة لهذه الرياضة.

الغوص في جدة:
إذا كنت تحب الغوص، فإن جدة هي واحدة من أفضل المواقع لذلك حيث يمكنك مشاهدة الشعاب المرجانية تحت الماء. تختلف درجات حرارة المياه باختلاف الفصول، لذا ارتدِ ملابس السباحة وفقاً ذلك.

زيارة سوق جدة:
سوق جدة

يقع سوق جدة مباشرة جنوب طريق الملك فهد، ينقسم السوق إلى أقسام فرعية كل منها يختص في مجال معين، فمثلاً يوجد محال لبيع الهدايا التذكارية، ومحال لبيع المنتجات الغذائية وهكذا. جرب مؤسسة خيام الربيع للحصول على أفضل خيارات التمور والمكسرات بأسعار مخفضة. هل تعلم أن المتجر به أضواء خرافية ويخزن حوالي 50 نوعاً مختلفاً من التمور؟

يوجد في جدة أكثر من 25 مركز تسوق بها صالات طعام رائعة، مراكز التسوق جديدة وقديمة على حد سواء. إن سوق الشاطئ هو من أفضل وجهات التسوق التقليدية والأماكن الشهيرة في جدة التي لا يمكنك أن تفوتها أبدًا إذ يشتهر هذا السوق العربي بكل الهدايا التذكارية التي يمكنك شراؤها أثناء استكشاف المدينة.

التنزه في منتزه عطالله هابي لاند:
تخيل أنك تتزلج على الجليد في الداخل بينما تشرق الشمس في الخارج. ألن تكون تجربة رائعة؟ يمنحك منتزه عطا الله هابي لاند فرصة التسوق وتناول الطعام ومشاهدة العروض الحية على المسارح فضلاً عن التزلج على الجليد. [1]
رحلة بحرية في أجمل يخوت جدة:
استمتع برحلة بحرية مذهلة لمدة 7 ساعات في يخت اوركس، وتتوفر خدمة تأجير يخوت في جدة والقيام برحلات بحرية ليوم واحد كما يتوفر مرافق لرياضات مائية كالغوص والغطس.

قضاء يوم كامل على شاطئ يام:
استمتع بوقتك في شاطئ يام في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية حيث يوجد مناطق مخصصة للعب الأطفال ومرافق لرياضات مائية.

التنزه في منتزه الشلال جدة:
تمتد حديقة الشلال الترفيهية على مساحة 60 ألف متر مربع، وهي من بين أكثر الأماكن إثارة في جدة. تضم الحديقة أفضل المطاعم حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة عائلية كما أنك ستستكشف المنتزه بأكمله لاكتشاف جولات المغامرة المثالية وغيرها من الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها في جدة خاصةً ركوب الأفعوانية إلى حلبة التزلج على الجليد وأنشطة الأدرينالين الأخرى.

هل تحب التسوق أم الاسترخاء على الشاطئ؟ أيا كانت أنشطة سياحية في جدة تفضلها فإنك يمكنك ممارستها بكل أريحية مع عائلتك. لا تفوت ممارسة أنشطة سياحية في جدة مثل ممارسة رياضة الغوص والسباحة والتسوق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3399

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم