حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 78592

مقترح إلغاء التأمين الصحي للمتقاعدين من شركة محلية يقلقهم ويثير استيائهم .. وثيقة

مقترح إلغاء التأمين الصحي للمتقاعدين من شركة محلية يقلقهم ويثير استيائهم .. وثيقة

مقترح إلغاء التأمين الصحي للمتقاعدين من شركة محلية يقلقهم ويثير استيائهم ..  وثيقة

20-09-2021 09:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين- طالب متقاعدون من شركة الاسمنت الأردنية "لافارج" عبر "سرايا" ضرورة عدم السعي الجاد من قبل الشركة لتطبيق نظام جديد للتأمين الصحي يساهم في حرمانهم من المعالجات الطبية بالمستشفيات والمراكز الصحية المختلفة التابعة للقطاع الخاص.

وقال الناشط الاجتماعي وأحد المتقاعدين من شركة الأسمنت الأردنية "لافارج" عبدالرحمن محمد البدور لـ "سرايا" إن حاجة المتقاعدين للتأمين الصحي في خريف عمرهم أصبحت ضرورة ملحة، سيما وأن غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنه تستدعي منهم قضاء معظم أوقاتهم بمتابعة علاجهم عند الأطباء المعتمدين من قبل الشركة، فيما أن مقترح إلغاء التأمين الصحي يحرمهم من أبسط حقوقهم للانتفاع من الخدمات الصحية.

ورفع المتقاعدون عريضة خطية إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين تسلمت "سرايا" نسخة عنها ناشدونه فيها ضرورة التدخل العاجل لوقف مقترح إلغاء التأمين الصحي، والذي تقدمت به الشركة إلى غرفة التجارة والصناعة للتصويت عليه بهدف إلغائه إعتباراً من مطلع العام المقبل.

كما ورفع المتقاعدون مذكرات خطية إلى رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الأعيان يطالبونهم فيها ضرورة الرأفة بحالهم بعد تقدم العمر بهم والتعجيل في عملية وقف القرار المقترح من قبل الشركة بخصوص إيقاف التأمين.

وطالبوا بضرورة إلغاء التعديلات التي طالت نظام التأمين الصحي خلال العام الماضي، والتي لا يحقق مضمونها إليهم أي عدالة.

وشددوا على ضرورة الاستمرار بالاتفاقية المبرمة بين الشركة ونقابة العمال ووزارة العمل أسوة بباقي الشركات الوطنية التي يستفيد متقاعديها والعاملين فيها من الرعاية الصحية المتكاملة بموجب نظام التأمين الصحي الممنوح لهم من قبل هذه الشركات .

يذكر أن عدد المتقاعدين من شركة الاسمنت الأردنية "لافارج" والمستفيدين من التأمين الصحي يبلغ حوالي ٦ آلاف متقاعد.







طباعة
  • المشاهدات: 78592

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم