حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8532

ألبانيا .. متعة المغامرة بين الكهوف والجبال في الريفييرا .. صور

ألبانيا .. متعة المغامرة بين الكهوف والجبال في الريفييرا .. صور

ألبانيا ..  متعة المغامرة بين الكهوف والجبال في الريفييرا  ..  صور

12-09-2021 09:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ربما تكون ألبانيا صغيرة المساحة «11 ألف ميل» أو قليلة السكان «3 ملايين نسمة».. لكنها بالتأكيد لا تفتقر إلى الأشياء التي يمكن الاستمتاع بها من شواطئ الريفيرا الألبانية المذهلة إلى المواقع الأثرية الرائعة.


الريفيرا الألبانية

الريفيرا الألبانية، مع العاصمة تيرانا، هي المكان الأكثر شعبية في البلاد. والسبب هو جمالها الطبيعي المذهل من شواطئ رملية ممتدة ومياه فيروزية، وقرى ومنتجعات ساحلية جميلة وشوارع مرصوفة بالحصى وزهور في كل مكان. أفضل الأماكن للزيارة هي ديرمي وشاطئ دريميدس وفونو وكيرابو ومدينة هيمارا الساحلية.


مخبأ الفن في تيرانا






تيرانا واحدة من أبرز العواصم التي تضج بالحياة والنشاط في شبه جزيرة البلقان، بفضل عجائبها الطبيعية ومتاحفها ومعارضها الفنية التي تستحق الزيارة.

عندما تصل إلى المدينة اذهب إلى «بانك آرت» وهو مخبأ فني مهيب بناه الرئيس الأسبق أنور خوجة في ضواحي المدينة ويحتوي على مقتنيات وآثار ووثائق تبين تاريخ ألبانيا القديم والحديث.

وهواة المغامرة أصحاب القلوب الجريئة لن يملوا من زيارتهم لتيرانا بفضل حديقة داجتي الوطنية التي تقع على جبل بارتفاع أكثر من 1.7 كم، ما يوفر مشاهدة بانورامية رائعة لمعالم المدينة وأحيائها.

ولا يتعلق الأمر بالمشاهدة فقط، لأن هناك طيفاً واسعاً من المغامرات توفره الكهوف المثيرة للإعجاب، الشلالات التي تبهر العيون بجمالها، والغابات ذات الأشجار الشاهقة، والبحيرة الصافية، والتلفريك البديع.


مدينة غيروكاستر



تعد جيروكاستر في الجنوب واحدة من أكثر الوجهات المذهلة في ألبانيا والبلقان. تقع هذه المدينة في جنوب البلاد، وبفضل الهندسة المعمارية العثمانية الفريدة، تم إدراجها في قائمة مواقع التراث العالمي التي أصدرتها منظمة اليونسكو للمواقع التي ينبغي الحفاظ عليها.

وتضم جيروكاستر واحدة من أجمل القلاع في البلاد، والتي توفر مناظر خلابة مطلة على المدينة.


بيرات مدينة الألف نافذة






تقع في وسط ألبانيا، وهي من أقدم المدن في البلاد. تُعرف أيضاً باسم مدينة الألف نافذة بسبب النوافذ العديدة الرائعة على واجهات المباني. وهي من بين مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 2008، ليس فقط لجمالها، ولكن لأنها أيضاً مثال فريد للتسامح الديني.


وتضم المدينة بعض الآثار التي يرجع تاريخها إلى 4 قرون قبل الميلاد، كما تضم قلعة بيرات الشهيرة الرائعة التي تقع فوق هضبة عالية مُطلة على نهر أُسوم ويرجع بناؤها إلى القرن 13، تتيح إطلالة بانورامية على أرجاء هذه المدينة الساحرة.


جبال مدينة ثيث






تختبئ تلك المدينة الساحرة بين جبال الألب الألبانية في شمال البلاد، وهي من أجمل المناطق الطبيعية هناك.

ولأنها تقع وسط مشهد جبلي دراماتيكي محاط بعجائب الطبيعة، تعد ثيث المكان المثالي لممارسي رياضة المشي ومحبي الطبيعة وهواة تسلق الجبال.


لوجارا باس



مدينة جبلية رائعة تتمتع بجمال فطري وحشي، تقع بين فلرا وباليس، وهي الشاطئ الأبرز في الريفييرا الألبانية. وإلى جانب ذلك، فإن هواة المغامرات سيرفعون مستويات الأدرينالين وهم يعبرون الطريق الخطر بصحة كاميراتهم لالتقاط مناظر رائعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8532

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم