حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29343

دودين: من تلقى اللقاح يعيش في برد وسلام

دودين: من تلقى اللقاح يعيش في برد وسلام

دودين: من تلقى اللقاح يعيش في برد وسلام

11-09-2021 09:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة المهندس صخر دودين، إن الحركة الدؤوبة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ومكانته الرفيعة في دول العالم جعلت الأردن القطب السياسي الأميز للمنطقة ومحجّا لدول الجوار مدللا بزيارة الملك الناجحة إلى الولايات المتحدة.
ودعا دودين للاقبال على تلقي اللقاحات فمن تلقى الجرعتين يعيش ببرد وسلام.

وأوضح خلال حديث إذاعي السبت، أن الدبلوماسية الأردنية قادت إلى علاقات مميزة مع دول الخليج، وأفرزت مشاريع توريد الكهرباء الأردني وتمرير الغاز المصري إلى لبنان، إضافة إلى مد أنبوب نفط من البصرة إلى العقبة، منوها بأن الحكومة لم تضع هذه المشاريع ضمن برنامج برنامج أولويّات عمل الحكومة الاقتصادي 2021-2023،

صندوق دعم المحتوى الإعلامي

ونوه بأن صندوق دعم المحتوى الإعلامي جاء بهدف إيجاد استدامة مالية بإبقاء النظم والهياكل مجتمعة لوسائل الإعلام ورفع سوية العمل الإعلامي، مدللا بأزمة الصحف الورقية.

وأشار إلى اختلالات في الصحف الورقية يتقسم دخلها إلى 2% اشتراكات و98% إعلانات (منها 8% تجاري و90% مقسم ما بين حكومي وقضائي).

ونوه بأن الحكومة رتبت بأن نسبة المكتب الإعلامي ستذهب بشكل مباشر بداية العام القادم، وفق رصد هلا أخبار، ونسبة الصحيفة تذهب لها فورا، مع الإبقاء على 10% للصندوق (منها 1% لنقابة الصحفيين).

وبين أن الحكومة بصدد الوضع التشريعي للصندوق، مبينا أن ديوان الرأي والتشريع قال بإن أي شيء يتعلق بها مال لا بد أن يخرج بقانون.

ولفت إلى روافد أخرى للصندوق من خلال مؤسسات المجتمع المدني، سيتم استغلالها لتأهيل متفوقي “التوجيهي” لدراسة الصحافة والإعلام المتخصص.

وقال إن الصحف الورقية لا بد لها من اتخاذ منحى رقمي وروافد مالية، مؤكدا أن الحكومة لن تترك الصحف الورقية، ورتبنا لوضع مقدار “الكلمة” في الإعلانات المدفوعة من الغير.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29343

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم