حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 4712

مدينة إنترلاكن .. فردوس الجبال والجليد في سويسرا .. صور

مدينة إنترلاكن .. فردوس الجبال والجليد في سويسرا .. صور

مدينة إنترلاكن ..  فردوس الجبال والجليد في سويسرا  ..  صور

09-09-2021 09:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هل فكرت أن هناك مدينة في العالم يمكن أن تنسيك حر أغسطس، وتدخلك أجواء شتوية لا تتجاوز درجة الحرارة فيها الخمس مئوية. هذه ليست ساحة جليدية صناعية بأحد المراكز التجارية، إنها إنترلاكن، إحدى مدن مقاطعة كانتون برن بسويسرا.

فعلى ارتفاع 3570 من سطح البحر، تجد قمة تيتليس التي تعد واحدة من أروع القمم الثلجية في العالم، وأعلى القمم ارتفاعاً بعد قمة يونغفرايوخ، التي يبلغ ارتفاعها 3238 متراً، وتبعد مسافة 85 كيلومتراً من قلب مدينة إنترلاكن.



أنشطة ومغامرات





تضم هذه القمة الثلجية باقة من الأنشطة والمغامرات التي ستذهلك ممارستها على الثلوج وتدخلك الشتاء في قلب أغسطس، كاللعب بالثلج مع العائلة والأصدقاء، وجولة للتعرف على إنترلاكن بالمروحية لمدة 20 دقيقة، وركوب التلفريك.



طبق تقليدي





كما تضم القمة وجهة ترفيهية يمكن زيارتها والاستمتاع بالتقاط أجمل الصور التذكارية فيها، هي «آيس بالاس»، وهو قصر مكون من الثلج. كما يمكنك الاستمتاع بزيارة المطعم الموجود بالطابق الثاني للاستمتاع بإطلالة على سفح جبل الجليد.

ولا تفوت فرصة تناول طبق «تشيز فوندو» السويسري الشهير، كي يمنحك الشعور بالدفء بعد هذه المغامرات، والذي يتكون من الجبنة الساخنة والذائبة في طبق، يتم غمس قطع الخبز فيها بشوكة رفيعة طويلة.

قمم جبلية





وتمتلئ إنترلاكن بالقمم الجبلية، التي تمنح زائرها ملمحاً خاصاً من هذه المدينة الساحرة. فعلى سبيل المثال، هناك قمة جبل يونغ فراوت، التي يمكن الصعود إليها بالقطار، وبها أعلى محطة قطارات في أوروبا والعالم كله.

أما قمة شيلتهورن، التي يمكن الصعود إليها عبر التلفريك، فتمنح الزائر مشهداً بانورامياً على جبال الألب، تماماً كذلك المشهد الذي اعتدنا رؤيته في كتب الجغرافيا. وتحوي هذه القمة أول مطعم دوار في العالم «بيزغلوريا».

وإلى قمة بلايتوس، التي يمكن الصعود إليها بإحدى الطريقتين من قرية كرينز التي تبعد عن انترلاكن 65 كيلومتراً، أو قرب قرية لوزيرن والصعود بالتلفريك للقمة، التي تضم ألعاباً متعددة ولوحاً انزلاقياً.

موقع استراتيجي





من جهة أخرى، تتميز إنترلاكن بموقعها الفريد بين بحيرة «برينز» في الشرق، وبحيرة «ثون» في الغرب، ويتدفق نهر «آر» عبر المدينة، واصلاً بين البحيرتين، كما تحيط بالمدينة ثلاثة جبال شاهقة شهيرة وهي: ذي ايجر، مونخ او مونش، يونغ فراو.

تاريخياً تعني كلمة «إنترلاكن» ملتقى البحيرات، وتعد هذه المدينة من أشهر وأقدم المنتجعات السياحية بالعالم ولا تزال أكثرها شعبية، حيث تعد نقطة انطلاق مثالية للعديد من المواقع الجميلة حولها، خاصةً أنها تبعد عن جنيف مدة 3 ساعات ونصف الساعة بالقطار، وساعتين ونصف الساعة بالسيارة.







طباعة
  • المشاهدات: 4712

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم