حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6893

صدور كتاب الإعلام الرقمي وتحديات الذكاء الاصطناعي للدكتور الدبيسي

صدور كتاب الإعلام الرقمي وتحديات الذكاء الاصطناعي للدكتور الدبيسي

صدور كتاب الإعلام الرقمي وتحديات الذكاء الاصطناعي للدكتور الدبيسي

24-08-2021 06:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صدر حديثا عن دار المسيرة للنشر في عمان كتاب "الإعلام الرقمي وتحديات الذكاء الاصطناعي" لمؤلفه الدكتور عبدالكريم علي الدبيسي، عضو الهيئة التدريسية في كلية الإعلام بجامعة الشرق الأوسط.

وتضمن الكتاب ستة فصول، تناول الأول الإعلام الرقمي إشكالية المفهوم وتحديد الوسائل، وتناول الفصل الثاني توظيف إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وتفرد الفصل الثالث بشرح مفهوم وخصائص وآلية عمل صحافة الذكاء الاصطناعي ودور الخوارزميات في التحرير وإشكالياتها ومجالات استفادة الصحافة والصحفيين من الذكاء الاصطناعي.

وتطرق الفصل الرابع من الكتاب إلى التحديات والمخاوف من الذكاء الاصطناعي ومستقبل الإعلام الرقمي، والتوقعات المحتملة للذكاء الاصطناعي في عام 2030، فيما تناول الفصل الخامس صحافة الذكاء الاصطناعي والتحديات المهنية والأخلاقية والواجبات الأخلاقية للمحررين والناشرين، وتناول الأخير الذكاء الاصطناعي واقتصاديات الإعلام الرقمي من حيث الأنماط الاقتصادية في عالم الذكاء الاصطناعي، ومفهوم ريادة الأعمال الإعلامية ومرتكزاته الأساسية، وريادة الأعمال في وسائل الإعلام الرقمي، والمنصات الرقمية، واقتصاديات الإعلام الأميركي أنموذجا لريادة الأعمال الإعلامية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6893
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-08-2021 06:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم