حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2780

كرة الطاولة تستهل المشاركة الأردنية في "بارالمبيك طوكيو" بالثنائي أبو عوض و عليمات

كرة الطاولة تستهل المشاركة الأردنية في "بارالمبيك طوكيو" بالثنائي أبو عوض و عليمات

كرة الطاولة تستهل المشاركة الأردنية في "بارالمبيك طوكيو" بالثنائي أبو عوض و عليمات

24-08-2021 04:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تنطلق في العاصمة اليابانية طوكيو صباح الأربعاء فعاليات المشاركة الأردنية في النسخة 16 من دورة الالعاب البارالمبية (بارالمبيك طوكيو 2020)، والذي شهد مساء الثلاثاء حفله الافتتاحي بمشاركة عالمية واسعة من 163 دولة تمثل كافة القارات، يتنافسون من خلال قرابة 4500 لاعب ولاعبه على ميداليات 23 لعبة.

وتفتتح المشاركة الأردنية الساعة 6.20 صباحا بتوقيت عمان بظهور البطلة البارالمبية فاتن عليمات التي تواجه لاعبة صينية ضمن الفئة 4 بكرة الطاولة وذلك في أول ظهور بارالمبي لها، في حين تبدأ البطلة البارالمبية المخضرمة ختام أبو عوض مشاركتها عند 11.20 صباحا بلقاء اللاعبة التايلندية ضمن الفئة 5، قبل أن تظهر فاتن عليمات مجددا عند الساعة 11.20 صباحا في ختام منافسات اليوم الاول بمسابقة كرة الطاولة (فردي الدور الأول) الذي يتواصل حتى مساء الثلاثاء القادم، على أن تقام بطولة الفرق يومي الاول والثالث من الشهر القادم بمشاركة ختام أبو عوض وفاتن عليمات.

ويشار إلى أن كرة الطاولة كانت منحت الأردن أول ميدالية الذهبية في دورات الألعاب البارالمبية عن طريق البطلة البارالمبية مها البرغوثي في بارالمبيك سدني 2000.

وتقول البرغوثي التي تشغل حاليا منصب أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية وترأس البعثة الأردنية إلى بارالمبيك طوكيو أنها فخورة بإنجازات كرة الطاولة الأردنية في دورات الألعاب البارالمبية وتتمنى للبطلتين ختام أبو عوض وفاتن عليمات الوصول إلى منصات التتويج رغم المنافسة المتوقعة من نخبة بطلات العالم.

أما ختام أبو عوض وفاتن عليمات فقد عبرتا عن فخرهن بالظهور في بارالمبيك طوكيو ورغبتهن في تعزيز مكانة الأردن في هذه المسابقة.

ويشار إلى أن ختام أبو عوض المصنفة ثالثة عالميا تملك سجلا ذهبيا وحافلا بالإنجازات وعلى كل المستويات حيث سبق لها المشاركة في كل من نسخ أثينا 2004، بكين 2008، لندن 2012، ريو 2016، وهي حاملة ذهبية بطولة العالم في سويسرا عام 2006 وذهبية البطولة الأسيوية للناشئين في اليابان 2009 وفضية بطولة العالم في الصين 2014 وفضية أسياد كوريا 2014 وفضية أسياد جاكارتا 2018، وبرونزية بطولة العالم في هولندا 2002، وكوريا 2010، وبرونزية بارالمبيك أثينا 2004 وبارالمبيك بكين 2008.

ويقود المشاركة الأردنية في مسابقة كرة الطاولة المدرب الوطني هارون الشلتوني الذي يملك سجلا حافلا بالمشاركات حيث ظهر في كل بارالمبيك أثينا، بكين، لندن، وريو أعوام 2004، 2008، 2012 و2016 وشارك في 5 بطولات عالمية في كل من هولندا والصين وكوريا وسويسرا وتايون و5 دورات أسيوية.

يقول الشتلوني في حديثه من طوكيو أنه فخور بظهوره الخامس تواليا في دورات الألعاب البارالمبية وأنه يأمل أن يتوج هذه المسيرة وهذا الظهور بإنجاز أخر يعزز مكانة كرة الطاولة الأردنية في دورات الألعاب البارالمبية.

وأثنى الشلتوني على جهود اللجنة البارالمبية لتوفير مستلزمات الإعداد المثالي وأخرها قبل الوصول إلى طوكيو في معسكر ناجح ومثالي في إسطنبول مشيرا إلى أن البطلتين ختام أبو عوض وفاتن عليمات خضعتا لوجبات تدريبية يومية مكثفة بمعدل حصتين يوميا متوقعا منافسة قوية على ميداليات كرة الطاولة في بارالمبيك طوكيو.

أبطال رفع الأثقال يستكملون الاستعدادات

في غضون ذلك تستكمل الاربعاء أستعدادت أبطال وبطلات مسابقة رفع الأثقال التي تنطلق الخميس القادم وتتواصل حتى الإثنين المقبل 30 – آب/ أغسطس الجاري.
وتتواصل استعدادات منتخب رفع الأثقال بإشراف المدرب الوطني عيسى هلال ومشاركة عمر قرادة، محمد طربش، عبد الكريم خطاب، معتز الجنيدي، جميل الشبلي، إضافة للبطلتين أسماء عيسى وثروة الحجاج.
وتعلق اللجنة البارالمبية الأمال كثيرا على مسابقة رفع الأثقال كما تعلق آمالا على بطل العاب القوى أحمد هندي المرشح بقوة لرقم عالمي جديد وذهبية هي الأولى له في دفع الكرة الحديدة في أول ظهور بالرالمبي له.
وكانت البعثة الأردنية ظهرت مساء الثلاثاء في حفل الافتتاح حيث نال احمد هندي شرف رفع وحمل العلم الأردني في حفل الأفتتاح، وسيختتم أحمد هندي يوم السبت 4 أيلول/ ستمبر القادم المشاركة الأردنية في الدورة الحالية.
وشهد حفل الافتتاح حضور أ.د حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية الذي يحل ضيفا على اللجنة البارالمبية الدولية، حيث قال أنه فخور بحضور الأردن في جديدة في دورات الألعاب البارالمبية معربا عن أمله بتتويج المشاركة الأردنية بمزيد من الميداليات.
وأثنى أبو الرز على ما قدمته اليابان من تحضيرات مثالية بإنجاحها للنسخة 16 من دورات الألعاب البارالمبية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2780

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم