حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 46604

الزميل الخالدي يتساءل: هل يوجد لدينا قاتل اقتصادي يحول دون إعادة تشغيل مطار ماركا ؟

الزميل الخالدي يتساءل: هل يوجد لدينا قاتل اقتصادي يحول دون إعادة تشغيل مطار ماركا ؟

الزميل الخالدي يتساءل: هل يوجد لدينا قاتل اقتصادي يحول دون إعادة تشغيل مطار ماركا ؟

21-08-2021 09:59 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
سرايا -

كتب الزميل هاشم الخالدي، منشوراً عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تحدث فيه عن ما يثلج صدره في القضية التي أثارها و لاقت صدى كبير حول إعادة تشغيل مطار ماركا، الذي سيرفد الخزينة بما يقارب الـمنذ ان بدأت مليون دينار أو يورو سنوياً، و تالياً ما كتب الزميل الخالدي:


منذ أن بدأت بتبني قضية إعادة تشغيل مطار ماركا الذي سيؤدي لرفد خزينة الدولة بـ 100 مليون دينار او يورو (سنويا ) تأتيني رسائل مشجعة من المواطنين ورسائل محبطة من المسؤولين بما معناها ( لو تطق راسك بالحيط ما رح يشتغل مطار ماركا)
اللي برفع المعنوية بالموضوع غير رسائل المواطنين هو النائب صالح العرموطي اللي تلقيت منه اتصال قبل شهرين أبدى فيها إعجابه بمقالي الأول عن مطار ماركا و أبلغني أنه قرر تحويل مقالتي لسؤال للحكومة.

بالفعل قبل أشهر ذهب السؤال لوزير النقل وجيه عزايزه الذي ليس لديه أي خبرة في النقل ليأتي الجواب الصادم حول طلب العرموطي نص اتفاقية الحكومة الاردنية مع الفرنسيين المشغلين لمطار الملكة علياء بأن هذه الاتفاقية تعتبر من أسرار الدولة ولن يقوم الوزير بإطلاع النائب العرموطي عليها.

طبعاً النائب العرموطي اعتبر هذا الرد إهانة له من قبل وزير النقل واعتقد بانه سيحول السؤال لاستجواب .

قضية إعادة تشغيل مطار ماركا و تعطيله يتحمله رئيس هيئة الطيران المدني الكابتن هيثم مستو لأنه هو الجهة الرسمية المسؤولة عن المطارات فلماذا يتم تعطيل هذا المشروع الحيوي ومن له مصلحة على حرمان خزينة الدوله ١٠٠ مليون دينار او يورو لتذهب لصالح الفرنسيين ؟؟

انا أتحدث من قهر على بلدي واتحدث من ألم على هذا الصمت الحكومي لعدم إعادة تشغيل مطار ماركا الذي يحتاج حسب الدراسات الى 22 مليون دينار لصيانة حفرة موجودة في المدرج إضافة لصيانة الإناره والمبنى؟

هل يوجد لدينا قاتل اقتصادي يحول لعدم اعادة تشغيل هذا المطار ؟

هل يوجد ضغوطات على الحكومة لعدم الالتفات إلى كل ما يكتب أو يقال في هذا الموضوع ؟

ما سر هذا الصمت المريب حتى من هيئة مكافحة الفساد التي رجوتها واستحلفتها بالله في مقالي السابق أن تُحقق بهذا الموضوع لأنها الأقدر على التحقيق في الكم الهائل من المعلومات حول هذا الموضوع .. لماذا هذا الصمت ؟

هذه دعوة أخرى أوجهها لمكافحة الفساد لفتح هذا الملف لعل وعسى أن تقوم بالتحقيق مع وزير النقل الحالي ورئيس هيئة الطيران المدني الكابتن هيثم مستو الذي كما علمت بأنه يعترض بكل جلسة على أي اقتراح بإعادة فتح مطار ماركا و لتسأله مكافحة الفساد عن هذا الامر .

الملف ما زال مفتوحاً .. و للحديث بقية

 

 

 










طباعة
  • المشاهدات: 46604
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-08-2021 09:59 AM

سرايا

2 -
العرموطي رجل .. ويجب محاسبة كل متورط في تدمير الاقتصاد
21-08-2021 03:57 PM

مفلح القرالة

التبليغ عن إساءة
3 -
المعلومة المؤكدة التي اعرفها ان مطار عمان المدني بحاجة الى ترخيص من منظمة الطيران العالمية(ICAO)?ةهذه العملية تحتاج الى جهود وترتيبات معقدة لتامين متطلبات منظمة الطيران المدني
21-08-2021 06:36 PM

فهيد داود الطعيمه

التبليغ عن إساءة
4 -
فيه عصابات وفاسدين معروفين وفي منهم في مناصبهم وبعدهم مؤثرين هم السبب ( الفاسد عنا بسرح وبمرح بالبلد ) لايوجد قانون للقبض عليهم ولا محاسبتهم بكل بساطه الفاسد بالاردن فوق القانون وبشتغل بالقانون شمعنا بجميع دول العالم الاستثمارات بتنجح الا عنا ايش السبب
21-08-2021 06:43 PM

نضال الفريد

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيكم .. هل التعديل الرابع على حكومة الخصاونة ناجح من حيث الأسماء؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم