حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8729

السياحة في أوغندا: جمال لؤلؤة أفريقيا .. صور

السياحة في أوغندا: جمال لؤلؤة أفريقيا .. صور

السياحة في أوغندا: جمال لؤلؤة أفريقيا  ..  صور

17-08-2021 10:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتمتع السياحة في أوغندا، المعروفة باسم لؤلؤة إفريقيا، بحياة برية مذهلة، ومناظر طبيعية رائعة خلابة، وثقافات متنوعة، ومناخ رائع على مدار السنة، وتعتبر أماكن السياحة في أوغندا كذلك واحدة من أفضل وجهات رحلات السفاري الأفريقية بوجود العديد من مناطق سياحية في أوغندا التي لا ينبغي تفويتها. سنتعرف في هذه المقالة إلى أماكن السياحة في أوغندا.

موقع أوغندا:
تقع أوغندا في شرق وسط أفريقيا، تحدها جنوب السودان من الشمال، وكينيا من الشرق، وتنزانيا ورواندا إلى الجنوب، وجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الغرب. عاصمتها هي مدينة كمبالا في أقصى جنوب البلاد، وقد حصلت أوغندا على استقلالها في عام 1962.

أُطلق على أوغندا لقب لؤلؤة أفريقيا حيث إنها تحتضن العديد من النظم البيئية من الجبال البركانية الشاهقة على الحدود الشرقية والغربية، إلى مستنقعات الغابات الكثيفة لنهر ألبرت النيل والغابات المطيرة في الهضبة الوسطى للبلاد.


المناخ في أوغندا:
بسبب الموقع الاستوائي لأوغندا، هناك اختلاف طفيف في انحراف الشمس في منتصف النهار، وطول مدة النهار دائماً ما يقرب من 12 ساعة، ويتأثر المناخ في أوغندا كثيراً بالارتفاع الذي يتراوح ما بين 1000 إلى 1400 متراً فضلاً عن أنواع مختلفة من الرياح. يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة السنوية بين 24 درجة مئوية و31 درجة مئوية، ويتراوح معدل هطول الأمطار من 500 ملم في الشمال الشرقي إلى 2000 ملم في جزر سيسي في بحيرة فيكتوريا.
السفر إلى أوغندا:
يمكن السفر من السعودية إلى أوغندا بالرحلات المباشرة، وهي:

السفر جواً من الرياض إلى أوغندا خلال 9 ساعات و22 دقيقة بتكلفة 1273 ريال سعودي.
السفر جواً من جدة إلى أوغندا خلال 10 ساعات و34 دقيقة بتكلفة 408 ريال سعودي.
السفر جواً من الدمام إلى أوغندا خلال 11 ساعة بتكلفة 1134 ريال سعودي.
السفر براً من الرياض إلى أوغندا خلال 3 أيام و20 ساعة بتكلفة 2100 ريال سعودي.
أماكن السياحة في أوغندا:
كاتدرائية ناميرمبي:
تعد كاتدرائية ناميرمبي من اهم أماكن السياحة في أوغندا نظراً لمكانتها التاريخية حيث يزيد عمرها عن 130 عاماً، وتتميز بتصميمها المعماري المميز خلال القرن الثامن عشر الميلادي.

مسجد أوغندا الوطني:
يقع مسجد أوغندا الوطني في مدينة كمبالا العاصمة، ويعتبر من أكبر المساجد في وسط وشرق أفريقيا من حيث المساحة وسعة استيعاب المصلين.

مقابر كاسوبي:
تتمتع مقابر كاسوبي بمكانة قيمة في نفوس سكان أوغندا حيث تضم رفات 4 ملوك من عائلة بوجندا التي حكمت البلاد لفترات طويلة، وقد سُجل الموقع كإحدى مواقع تراث لمنظمة اليونسكو لأنه استُخدم مواد نباتية فقط لبنائه داخل قارة أفريقيا بأكملها.

متحف أوغندا:
يجسد متحف أوغندا التاريخ الثقافي للبلاد حيث يستعرض آلات موسيقية قديمة، وأسلحة، ومُعدّات صيد، وصور ومخطوطات وآثار، بالإضافة إلى قسم خاص بعلم الحشرات.

كنيسة شهداء أوغندا:
تضم كنيسة شهداء أوغندا جثامين شهداء أوغندا خلال الحروب العالمية الأولى والثانية، وقد بنيت هذه الكنيسة في ستينيات القرن الماضي.

بُحيرة كاباكا:
تقع بحيرة كاباكا على بعد أمتار قليلة من العاصمة، ويحدها أحد التلال السبعة الرئيسية. تعد البحيرة بمياهها ذات اللون الفيروزي موطن العديد من أسراب الطيور مثل البلشون، ويمكن ركوب القوارب داخل البحيرة للاستمتاع بجمال الطبيعة.

حديقة وندر وورلد الترفيهية:
تضم حديقة وندر وورلد الترفيهية عدداً مُتنوّعاً من الألعاب الترفيهية مثل سباق السيارات، والمراجيح الدوارة العملاقة، الزلاجات وغيرها بالإضافة إلى مُنتزه مائي ضخم.

حديقة بويندي الوطنية:
تعد حديقة بويندي الوطنية التي تقع على حافة الوادي المتصدع في المنطقة الجنوبية الغربية من البلاد واحدة من أفضل المتنزهات الوطنية في أوغندا. تؤوي الحديقة أكثر من 400 من الغوريلا الجبلية، وأكثر من 120 نوعاً من الثدييات، و48 نوعاً من الطيور، و220 نوعاً من الفراشات، وأكثر من 1000 نوعاً من الزهور البرية.

يمكن أن تستغرق رحلة السفاري لتتبع الغوريلا داخل الحديقة ما بين ساعة إلى ثماني ساعات حسب المكان الذي نامت فيه الغوريلا في الليلة السابقة.

حديقة الملكة اليزابيث الوطنية:
تمتد حديقة الملكة إليزابيث الوطنية على مناطق كاسيسي وروكونجيري وكاموينجي وروبيريزي في المنطقة الغربية من أوغندا وحوالي 400 كيلومتراً جنوب غرب كمبالا، وهي واحدة من أفضل المنتزهات الوطنية في إفريقيا وأكثرها زيارة.

تحتوي الحديقة على نظام بيئي متنوع يشمل البحيرات البركانية الجميلة أسفل تلال المنتزه مما يخلق مناظر خلابة، ومراعي السافانا وسهول إيشها التي تشكل أشجارها أماكن استراحة الأُسُود، وقناة كازينجا المليئة بأفراس النهر والتماسيح والفيلة والجواميس على ضفافها بالإضافة إلى ما يقارب 95 نوعاً من الثدييات، وأكثر من 612 نوعاً من الطيور ما يجعل حديقة الملكة إليزابيث الوطنية واحدة من أفضل مناطق سياحية في أوغندا.

مدينة كمبالا:
تقع كمبالا العاصمة في قلب أوغندا، وهي المدينة الأكثر تنوعاً في البلاد حيث تستوعب ملايين الأشخاص من مختلف الأعراق القبلية. توفر المدينة العديد من الأماكن التي لا ينبغي تفويتها مثل مسجد كمبالا القديم أكبر مسجد في البلاد والمسجد الوطني، وكاتدرائية ناميريمبي الكاتدرائية الإقليمية لكنيسة أوغندا، كاتدرائية لوباجا وهي كاتدرائية المقاطعات للروم الكاثوليك في البلاد فضلاً عن الأماكن التاريخية في أوغندا مثل قصر مملكة بوغندا ومقابر كاسوبي.

خط الاستواء:
تنعم أوغندا بكونها واحدة من الدول القليلة التي يمر فيها خط الاستواء الذي يمر على بعد 72 كم فقط من كمبالا، ويمكنك التقاط صورة تذكارية وأنت تقف في منتصف خط الاستواء الذي يقسم نصفي الكرة الأرضية الجنوبي والشمالي، وجرب أيضاً تجربة الماء المثيرة لترى كيف يدور الماء في اتجاهين متعاكسين عند سكبه في مناطق مختلفة من نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي.
أفضل فنادق أوغندا:
فندق ليك هايتس عنتيبي:
يقع فندق ليك هايتس عنتيبي على بعد 2.7 كم من حدائق عنتيبي النباتية، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية، ومسبح في الهواء الطلق، وخدمات الكونسيرج، ومواقف خاصة للسيارات، ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة كما يمكن الاستمتاع بتناول وجبات طعام في مطعم متخصص في المأكولات الأفريقية والآسيوية.

تحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وميني بار، وغلاية كهربائية، وحمام خاص داخلي مزود بلوازم استحمام مجانية، وحوض استحمام أو دش. تبدأ أسعار الغرف من 450 ريال سعودي لليلة الواحدة.

فندق ومساكن ميستل:
يقع فندق ومساكن ميستل في مدينة كمبالا، ويضم أماكن إقامة مع مطعم، ومواقف خاصة للسيارات مجاناً، ومسبح خارجي، ومركز للياقة البدنية. تحتوي جميع الغرف على شرفة خاصة، ومكيف الهواء، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، ومرافق كي الملابس، ومجفف شعر، وماكينة عمل القهوة والشاي، وحمام خاص داخلي مزود بلوازم استحمام مجانية وحوض استحمام أو دش. تبدأ أسعار الغرف من 694 ريال سعودي لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم أوغندا:
مطعم نيانجا يتمتع بأجواء مبهجة بجانب البحيرة، ويقدم مأكولات أفريقية وهندية. يفتتح يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل.
البيسترو يضم الفناء في الهواء الطلق للاستفادة إلى أقصى حد من طقس كمبالا شبه المثالي في حين أن الأرائك المريحة الداخلية تلبي تلك اللقاءات مع الأصدقاء لتناول القهوة، والتوقف لتناول مشروب بعد العشاء أو استخدام خدمة الواي فاي المجانية.
دار دازارانج يقدم الموسيقى الكورية الشعبية مع أشهى المأكولات الكورية والآسيوية.
تكلفة السياحة في أوغندا:
تكون تكلفة السياحة في أوغندا ميسورة نوعاً ما إذ تبلغ يومياً 325 ريال سعودي للشخص الواحد ، وتبلغ تكلفة السياحة في أوغندا لمدة أسبوع واحد للفرد الواحد نحو 2,270 ريال سعودي، وللشخصين لمدة أسبوع نحو 4,537 ريال سعودي.


هل زرت أياً من هذه مناطق السياحة في أوغندا؟ ماذا كانت تجربتك؟ تعد أوغندا وجهة سياحية مثيرة تتمتع بجمال طبيعة خلاب تلبي حاجة السياح المغامرين المحبين للطبيعة، لذا يوجد الكثير من أماكن السياحة في أوغندا عندما يتعلق الأمر بالسفاري والمتنزهات الوطنية والحياة البرية وحياة الطيور كما تقع العديد من المنتجعات في موقع متميز لاستكشاف روعة الحياة البرية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8729

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم