حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10050

أميركا: على إيران وقف تصعيدها النووي

أميركا: على إيران وقف تصعيدها النووي

أميركا: على إيران وقف تصعيدها النووي

17-08-2021 08:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حثت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، إيران على "وقف تصعيدها النووي"، و"العودة لطاولة المفاوضات" الخاصة بالالتزام بالاتفاق النووي الموقع عام 2015.

وأتى تصريح الوزارة الأميركية بعد تقرير صدر، الاثنين، عن وكالة الطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة قدم للدول الأعضاء، الاثنين، واطلعت عليه رويترز ، إن إيران أحرزت تقدمًا في عملها الخاص بمعدن اليورانيوم المخصب، على الرغم من التحذيرات الغربية من أن مثل هذا العمل يهدد المحادثات بشأن إحياء الاتفاق النووي الإيراني.

وقالت في تقريرها: "في 14 أغسطس 2021 ، تحققت الوكالة ... من أن إيران استخدمت 257 غرامًا من اليورانيوم المخصب بنسبة تصل إلى 20 في المئة من اليورانيوم U-235 على شكل UF4 (رباعي فلوريد اليورانيوم) لإنتاج 200 غرام من معدن اليورانيوم المخصب بنسبة تصل إلى 20 في المئة من اليورانيوم (U-35).

وأكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن هذه كانت الخطوة الثالثة في خطة من أربع خطوات من جانب إيران. الرابع يشمل إنتاج صفيحة وقود للمفاعل.

وأثار إنتاج إيران معدن اليورانيوم المخصب غضب دول العالم، لأن هذه التكنولوجيا ومعرفة كيفية إنتاجها يمكن أن تستخدم في صنع قلب قنبلة نووية. بينما تصر إيران على أن أهدافها سلمية بالكامل وأنها تطور نوعًا جديدًا من وقود المفاعلات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، في بيان أن "إيران ليس لديها حاجة حقيقية لإنتاج معدن اليورانيوم ، الذي له صلة مباشرة بتطوير الأسلحة النووية".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10050

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم