حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,14 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4474

الحنيفات: خارطة طريق لقطاع البذور قبل نهاية العام

الحنيفات: خارطة طريق لقطاع البذور قبل نهاية العام

الحنيفات: خارطة طريق لقطاع البذور قبل نهاية العام

16-08-2021 11:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، الإثنين، إن الوزارة ستعمل على خارطة طريق لقطاع إنتاج البذور تضمن توسعة وتعزيز إنتاجيته.

وأكد الحنيفات، خلال اجتماع ضم منتجي وشركات البذور، أنّ قطاع البذور يشكل قيمة مضافة عالية للقطاع الزراعي والاقتصادي، مشيرا إلى أن الوزارة ستتخذ جميع الإجراءات المطلوبة لتكون خارطة الطريق لهذا القطاع واضحة قبل نهاية العام الحالي.

وعبر عن اعتزازه بهذا القطاع الذي يصدر إنتاجه حاليا الى 50 دولة حول العالم، ويحافظ على سمعة المنتج المحلي وجودته، مذكرا بقرار رفع سقف الإقراض له من خلال حزمة تحفيزية، باشرت فيها مؤسسة الاقراض الزراعي منذ أشهر لدعم توسعة إنتاجية هذا القطاع.

وبين الحنيفات أن الوزارة وضمن خطتها ستعمل بالتوافق مع شركائها في القطاع الخاص، لتعبيد الطريق أمام زيادة الاستثمار في هذا القطاع الريادي بالتنسيق مع المركز الوطني للبحوث الزراعية ذراع الوزارة العلمي ومؤسسة الإقراض الزراعي ذراعها الإقراضي.

وأكد ضرورة تكاتف جهود الوزارة والشركات لمعالجة بعض النواقص في تحقيق الاعتمادية عبر توفير احتياجات المختبرات وآليات العمل عبر التمويل، حرصا على عدم توقف عجلة الانتاج في هذا القطاع موجها جميع كوادر الوزارة إلى سرعة الاستجابة ومتابعة ما تم التوافق عليه مع الشركات والمنتجين وصولا إلى التغلب على التحديات وإصلاح التشوهات، مشيرا لأهمية وجود اتحاد أو جمعية تنضوي تحت مظلتها شركات البذور ومنتجيها لضمان سهولة التنسيق معهم مستقبلا.

ومن جانبهم، ثمنت الشركات اهتمام الوزارة بهذا القطاع وسرعة الاستجابة، مؤكدة أهمية استمرار التعاون والاجتماعات بين الجانبين حتى الانتهاء من خارطة الطريق للقطاع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4474

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم