حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9842

اندونيسيا تطلع على التجربة الاردنية في مجال المدن الصناعية

اندونيسيا تطلع على التجربة الاردنية في مجال المدن الصناعية

اندونيسيا تطلع على التجربة الاردنية في مجال المدن الصناعية

28-02-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

سرايا - استقبل مدير عام مؤسسة المدن الصناعية الاردنية عامر المجالي في مكتبه القائم بأعمال السفارة الاندونيسية في عمان علي وردانة الذي زار المؤسسة بهدف بحث سبل الاستفادة من التجربة الاردنية في المدن الصناعية وإقامة مشاريع استثمارية أندونيسية متعددة في مدن المؤسسة الصناعية.

 

وقال المجالي بأنه رغم الازمة المالية العالمية التي يواجهها العالم فإن المدن الصناعية التابعة للمؤسسة زاد حجم صادراتها للعام 2008 بنسبة 12.5 بالمئة مقارنة بالعام .2007

 

وأضاف بانه لم يكن لهذه الازمة أي تأثير كبير على الشركات الاستثمارية في المدن الصناعية او حتى حالات إغلاق بسببها, بفضل القوانين الاستثمارية الاردنية الناظمة والتي تتكيف مع الظروف والاوضاع السياسية والاقتصادية كافة, مضيفا أن المؤسسة قد استقطبت خلال الفترة القليلة الماضية إستثمارين صناعيين كبيرين في مدينة الموقر الصناعية أحدهما بحجم إستثمار 30 مليون دينار والاخر بقيمة مليون دينار سيعملان على توفير ما يقارب 500 فرصة عمل لأبناء الوطن ويعزز من المناخ الاستثماري الاردني ويساهم بشكل كبير في المسيرة التنموية.

 

وتحدث المجالي حول أهم المؤشرات الاقتصادية للمدن الصناعية التابعة للمؤسسة للعام 2008 حيث أشار أن عدد الشركات الصناعية بلغ (511) شركة بحجم إستثمار يزيد على (1.4) مليار دينار وصل حجم صادراتها حوالي (782) مليون دينار, في حين وفرت هذه الشركات قرابة (40) الف فرصة عمل.

 

ومن جانبه أشاد علي وردانة بالتجربة الاردنية في هذا المجال مثمنا الانجازات التي حققتها المؤسسة والخدمات التي توفرها خصوصا أن إجراءات الاستثمار في المدن الصناعية تمتاز بالبساطة والسهولة من خلال توفير متطلبات إقامة المشاريع الصناعية كافة في مكان واحد وهو أمر محفز نحو الانطلاق الى الانتاجية والنجاح, مضيفا بأن البيئة الاستثمارية الاردنية بيئة محفزة بحد ذاتها من خلال القوانين والتشريعات الاستثمارية التي تصب في خدمة المستثمر الصناعي.

 

وأبدى الضيف اهتمامه بضرورة عقد اللقاءات الثنائية بين الجانبين وتبادل الزيارات بهدف زيادة أواصر التعاون بين البلدين وإقامة إستثمارات متخصصة في مجال الصناعات الخشبية أو إيجاد شراكات مع شركات أردنية لإقامة مثل هذه المشاريع.

 

وثمن الجانبان هذا الطرح وتم الاتفاق على البدء بعمليات التنسيق والمتابعة بين الطرفين لعقد اللقاءات مع رجال الاعمال الاردنيين والاندونيسيين والمهتمين بالشأن الاقتصادي لإقامة استثمارات تحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9842
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-02-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم