حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,26 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2854

الاونروا تثمن دعم الحكومة لضمان استمرار عملها

الاونروا تثمن دعم الحكومة لضمان استمرار عملها

الاونروا تثمن دعم الحكومة لضمان استمرار عملها

31-07-2021 11:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى ( الاونروا) عدنان ابو حسنة أن الوكالة الاممية ننتظر تقييم الوضع الوبائي مع الجهات المعنية في مناطق عملها الخمس خلال الأسابيع القادمة للبت في آلية التعليم التي ستتبع خلال العام الجديد 2021- 2022.

وبين في تصريحات صحافية «بأنه ان لم يكن هناك استقرار في الوضع الوبائي فستلجأ( الأونروا) إلى استراتيجية التعليم المدمج الذي يخلط ما بين التعليم الوجاهي والتعليم الإلكتروني (عن بعد)».

الى ذلك أوضح او حسنة إن اعلان المفوض العام للوكالة تخفيض العجز في موازنتها المالية من (150 )مليون دولار الى ( 100 )مليون دولار»، لا يعني انتهاء الأزمة، كون أن عدم التزام المانحين بدفع تبرعاتهم المؤكدة حسب مواعيدها سيؤثر على رواتب الموظفين لشهر أيلول المقبل «، مضيفًا: «نحن لا نقول أننا لن ندفع رواتب شهر ايلول، إنما العجز المالي قد يؤثر على الرواتب».

وبين ا نه على الرغم من تقديم الولايات المتحدة مساعدة مالية للوكالة مؤخرا تقدر بـ (138) مليون دولار وبالتالي تخفيض العجز المالي للوكالة لى (100) مليون دولار ، « إلا ان الأزمة المالية مستمرة نظراً لكثرة التزامات( الأونروا) والخدمات المقدمة فيما بعد فيروس كوفيد -19 مما يعني الوضع المالي والتدفقات النقدية للوكالة في إطار ميزانية البرامج لا يزال حرجا ويجبرنا الاعتماد على المداخيل شهرا بشهر».

وأشار أبو حسنة الى ان الوكالة تتواصل بشكل مكثف مع المانحين لضمان صرف التبرعات المخطط له،» والتي ستساهم في تثبيت قدرتنا على دفع كشوف رواتب في الوقت المحدد لأن هذا سيعتمد على الصرف في الوقت المناسب للتبرعات المؤكدة خلال الشهرين المقبلين».

وكشف عن وجود اتصالات لزيادة المانحين، وان هناك مؤتمرا دوليا قد يعقد في تشرين الاول المقبل، حيث ستقدم ( الاونروا) رؤيتها وخدماتها، وستطالب بتعاقدات متوالية السنوات من الدول المانحة.

من جهة ثانية بحث مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، المهندس رفيق خرفان، خلال لقائه يوم الثلاثاء، مديرة شؤون الأونروا لمنطقة عمليات الأردن، ميرنا لورينزو، استعدادات الوكالة لبدء العام الدراسي الجديد.

وأكد خرفان خلال اللقاء، استعداد الحكومة لبذل أقصى الجهود الممكنة لمساعدة الوكالة على استئناف عملياتها التعليمية خلال العام الجديد.

بدورها، ثمنت لورينزو دور الحكومة ودعمها للأونروا لضمان استمرار مهامها في الأردن.

وعرض الاجتماع الذي حضره عدد من موظفي الدائرة والوكالة، للقضايا المتعلقة بتسهيل سير عمليات الوكالة في المملكة.










طباعة
  • المشاهدات: 2854

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم