حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 1609

بحضور سعادة السفير المكسيكي في الأردن جامعة الزيتونة الأردنية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة البوليتكنيك المكسيكية

بحضور سعادة السفير المكسيكي في الأردن جامعة الزيتونة الأردنية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة البوليتكنيك المكسيكية

بحضور سعادة السفير المكسيكي في الأردن جامعة الزيتونة الأردنية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة البوليتكنيك المكسيكية

28-07-2021 02:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وقع رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الأستاذ الدكتور محمد المجالي مذكرة تفاهم مع المعهد الوطني الجامعي للعلوم والتكنولوجيا في المكسيك (البوليتكنك IPN) بحضور كل من سعادة السفير المكسيكي لدى الأردن، روبيرتو رودريغز هيرناندز وكادر من أعضاء السفارة ومدير العلاقات الخارجية في جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور علي أسعد الداود ومدير العلاقات العامة احمد العبادي.

وأعرب المجالي عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعمل على تعزيز العلاقات الأردنية والمكسيكية من خلال التعاون مع الجامعات والمؤسسات المكسيكية في مجال تبادل الخبرات العلمية والبحثية التي تهدف إلى تقوية العملية التعليمية.

وأكد على أن جامعة الزيتونة الأردنية تعمل على تعزيز التعاون والتشبيك مع مختلف الجامعات المحلية والعربية والعالمية في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات الأكاديمية والطلابية.

وأضاف أن الطالب هو محور العملية التعليمية ولهذا تمضي الجامعة في تطوير وتحسين خططها الدراسية وتبذل جهوداً كبيرة لتحسين الخدمات الطلابية والبيئة الجامعية، مشيرا إلى أن الجامعة بالرغم من جائحة كورونا العالمية استطاعت النجاح بنسبة 85% في التعليم عن بعد.

وأشار إلى أن الجامعة تواكب المعايير المحلية والعالمية وتقدم تعليما نوعيا لأكثر من 8000 طالباً وطالبة، وتلتزم بتقديم تعليم عالي الجودة في برامجها على مستوى البكالوريوس والماجستير، حيث يوجد في الجامعة 8 كليات و38 برنامجا منها 28 على مستوى البكالوريوس10 برامج على مستوى الدراسات العليا (الماجستير)، مركزة على البرامج التطبيقيّة والتكنولوجية.

وأوضح المجالي أن جامعة الزيتونة الأردنية تعد أولى الجامعات الأردنية الحاصلة على شهادة الجودة العالمية أيزو للتعليم ISO21001:2018) بالإضافة إلى حصول جميع الكليات على شهادة ضمان الجودة الأردنية ما عدا كلية العمارة والتصميم لحداثة نشأتها، وأنه منذ تأسيس الجامعة ازدادت تنافسيتها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية فتقدمت في العديد من التصنيفات العالمية.

وبدوره أشاد السفير المكسيكي روبيرتو ردريغو هرنانديز بالمستوى الرفيع الذي تملكه جامعة الزيتونة الأردنية واستعرض كذلك عراقة الجامعات المكسيكية، وخبراتها وتخصصاتها، وواكد على أهمية التعاون مع الجامعة في عدة مجالات وتخصصات وتعزيز التبادل الثقافي والبحث العلمي.

وأضاف الداود أن مكتب العلاقات الخارجية يقوم على تجهيز الاتفاقيات الخاصة بالجامعات المكسيكية والتي تم ترشيحها للمكتب من قبل السفارة المكسيكية في المملكة حيث ستكون بادرة تعاون جديدة مع المكسيك.

وتضمنت مذكرة التفاهم التبادل لأعضاء الهيئات التدريسية والتبادل الطلابي والتبادل الرياضيين مثل: التايكوندو والكاراتيه والملاكمة، والرياضات الجماعية وعلى راسها كرة القدم، والترويج الثقافي وعرض الصور الفوتوغرافية للمكسيك في حرم جامعة الزيتونة الأردنية وكذلك صور فوتوغرافية من جامعة الزيتونة الأردنية لعرضها في الجامعات المكسيكية، وعقد دورات تدريبية للغة الإسبانية.







طباعة
  • المشاهدات: 1609

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم