حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2653

الدكتورة نوزت الجبور من جامعة الشرق الأوسط MEU تبحث في خصائص الكيتوزان وطريقة التحلل المائي الحمضي

الدكتورة نوزت الجبور من جامعة الشرق الأوسط MEU تبحث في خصائص الكيتوزان وطريقة التحلل المائي الحمضي

الدكتورة نوزت الجبور من جامعة الشرق الأوسط MEU  تبحث في خصائص الكيتوزان وطريقة التحلل المائي الحمضي

28-07-2021 02:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نُشر مؤخراً ورقة بحثية للدكتورة نوزت ذيب الجبور من كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط، بمشاركة باحثين من جامعات عالمية في (المجلة الدولية للصيدلة التطبيقية International Journal of Applied Pharmaceutics) الصادرة عن دار النشر (Innovare Academics Sciences Pvt. Ltd) والمفهرسة في قاعدة بيانات SCOPUS العالمية، بعنوان:-



" تحضير ودراسة خصائص الكيتوزان منخفض الوزن الجزيئي بدرجات مختلفة من النزع/أو التكسير باستخدام طريقة التحلل المائي الحمضي "

Preparation and characterization of low molecular weight chitosan with different degrees of deacetylations using the acid hydrolysis method.



هدفت الدراسة التي نشرتها الباحثة إلى تحضير مادة الكيتوسان بأوزان جزيئية منخفضة (LMWC) باستخدام تفاعلات تكسير المبلمرات (Depolymerization Reactions) التي تعتمد على حمض الهيدروكلوريك المخفف.

ويُعدُّ الكيتوسان من أهمّ المبلمرات الطبيعية التي تُستخدم في صناعة الأدوية، إذ إنّه يتوافق حيوياً مع جسم الإنسان، كما أنّه قابل للتحلُّل الحيويّ، ولا توجد له أيُّ سُمِّيَّة.

وقد أوصتِ الدراسةُ باستخدام الكيتوسان (LMWC) في تصنيع أنظمة إيصال دواء، تعتمد على النانوتكنولوجيّ: كالألياف النانوية، والجزيئات النانوية؛ لتوصيل أنواع أدوية متعددة، وهذا ما تعمل عليه الباحثة الآن بالتشارك مع مجموعة من الباحثين في جامعة الشرق الأوسط، وآخرين مِن مراكز بحثية عالمية أخرى.









طباعة
  • المشاهدات: 2653

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم