حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • عضو لجنة الأوبئة يدق ناقوس الخطر بعد حضوره لأحد الأعراس و زيارته لمطعم و موقع لـ"الأضاحي" و يكشف عن "الموعد المنتظر"
طباعة
  • المشاهدات: 80274

عضو لجنة الأوبئة يدق ناقوس الخطر بعد حضوره لأحد الأعراس و زيارته لمطعم و موقع لـ"الأضاحي" و يكشف عن "الموعد المنتظر"

عضو لجنة الأوبئة يدق ناقوس الخطر بعد حضوره لأحد الأعراس و زيارته لمطعم و موقع لـ"الأضاحي" و يكشف عن "الموعد المنتظر"

عضو لجنة الأوبئة يدق ناقوس الخطر بعد حضوره لأحد الأعراس و زيارته لمطعم و موقع لـ"الأضاحي" و يكشف عن "الموعد المنتظر"

24-07-2021 10:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استخدم أحد أكبر الخبراء والوباء طبياً في الأردن عبارة "الله يستر" وهو يحاول التعليق على ما شهده شخصياً من عدم التزام بأنماط الوقاية الصحية خلال موسم العيد.

واعلن الدكتور بسام حجاوي وهو عضو ناشط وبارز في لجنة الوباء الوطني بأن الشعب الاردني عموماً و في غالبية المناطق لم يلتزم بشروط الوقاية الصحية خلال العيد موضحا بأن ذلك يشكل خطراً حقيقيا و بأن نتائج هذا عدم الالتزام هذا الفايروسية ستظهر بعد 14 يوما متوقعا ضمنياً بأن يزيد تسجيل الإصابات و تعود البلاد الى الإصابات المرتفعة أو إلى توسع الانتشار الوبائي.

ووصف الدكتور حجاوي التزام المواطنين خلال العيد بأنه ضعيف جداً و لا يتعدى نسبة ٣٠ – ٤٠ % قائلا “الله يستر علينا” وبين أن كافة ارقام الإصابات ارتفعت بالأردن و ارتفعت أيضاً معها نسب الفحوصات الإيجابية مشيراً إلى أن انعكاس ذلك سيظهر بعد "الموعد المنتظر، "فترة الحضانة" وهي 14 يوماً متمنياً أن لا يحصل ذلك.

و لاحظ الحجاوي بعد حضوره لعرس في إحدى القاعات بأنه لم يشاهد تطبيق لبروتوكول فيما عدد الطاولات أكبر من المسموح فيه بعدة مطاعم زارها شخصيا اضافة الى الكثير من التجاوزات في مواقع اضاحي العيد وعدم الالتزام بارتداء الكمامة مشيرا الى انه حتى الكمامة التي توضع اسفل الفم لم نعد نراها ومعربا عن قلقه الشديد.

وكان مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عادل البلبيسي قد حذّر الأردنيين من تبادل الاحضان والقبل والاجتماعات المكثفة خلال فترة العيد بما في ذلك اعلنت وزارة الصحة عن تحذيرات لها علاقة في السياقات الاجتماعية بعد ما كان الوزير الدكتور فراس الهواري قد اعلن رسميا عن دخول الاردن فيما يسميه خبراء الفيروس بالموجة الثالثة من الفيروس كورونا.

حصل ذلك فيما حذّر الدفاع المدني الأردني ببيان خاص صبيحة اليوم الثالث للعيد من السباحة العشوائية في التجمعات المائية والأقنية والسدود والتي يمكن أن تساهم في نقل التلوث والفيروسات اضافة الى تحدث الدفاع المدني عن إصابات بتسمم السباحة جراء جرعات إضافية من الكلور.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 80274

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم