حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7637

القذافي يأمر بتوزيع ثروة النفط على الشعب مباشرة ويقرر الغاء الحكومة

القذافي يأمر بتوزيع ثروة النفط على الشعب مباشرة ويقرر الغاء الحكومة

القذافي يأمر بتوزيع ثروة النفط على الشعب مباشرة ويقرر الغاء الحكومة

02-03-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

 

 

سرايا - أعلن الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي ان ليبيا من الآن فصاعدا بدون حكومة وان على الليبيين تسيير انفسهم بأنفسهم في ظل " سلطة الشعب بعد فشل كافة الحكومات المتعاقبة في أدائها ".

 

وشن القذافي أمس الاحد ، هجوماً غير مسبوق على حكومة رئيس وزرائه البغدادي المحمودي، واتهمها بالعجز والإخفاق في إدارة شئون البلاد.

ودعا القذافي في خطاب ألقاه أمس الاحد، أمام أعضاء مؤتمر الشعب العام (البرلمان) في مدينة سرت بمناسبة عيد " إعلان سلطة الشعب" ، إلى إلغاء الحكومة الليبية باستثناء وزارتي الدفاع والأمن ووزارة ثالثة تتولى مسؤولية الخدمات والأشغال العامة. وأعلن القذافي انه سيتم توزيع ثروة النفط على الشعب مباشرة.

 

وأوضح القذافي أنه بتوزيع دخل النفط شهرياً مباشرة، وبالتساوي على الليبيين الذين لم يأخذوا حصتهم من هذه الثروة وإنفاقهم لها بأنفسهم لتوفير حاجاتهم وإقامة أنشطة إنتاجية وخدمية لصالحهم، وتسلم العاملين في المرافق الصحية والتعليمية لهذه المرافق مجاناً وإدارتها لصالح أنفسهم أيضا، تنتهي الحاجة للجان الشعبية الحالية باستثناء لجنتي الدفاع والأمن، وكذلك لجنة للمرافق تتولى مؤقتا مسئولية الخدمات والأشغال العامة التي لا يتمكن الناس من القيام بها في المستقبل القريب.

 

واعتبر القذافي، أن النظام الحكومي المعمول به في ليبيا فاشل، ويتعين إلغاؤه لأنه أخفق على حد قوله في إدارة أرباح النفط التي حققتها ليبيا. وبعدما لاحظ أن المشاريع الكبرى متأخرة عن مواعيدها، وبذلك يتعين أن يدلي الناس العاديون بدلوهم بشأن إيجاد طريقة جديدة لاقتسام عوائد النفط، اعتبر أن جميع المواطنين يملكون حق الانتفاع بعوائد النفط ولا بد أن يأخذوا الأموال ويفعلوا ما يريدون بها.

 

وقال القذافي :" إن ليبيا أنفقت 37 مليار دولار سنوياً في الأعوام الأخيرة " ، لافتا إلى أن اللجان الشعبية العامة أخفقت في إدارة هذه الأموال.  

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7637
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-03-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم