حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5771

قبل نهائي كوبا أمريكا 2021 .. ما هو تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين؟

قبل نهائي كوبا أمريكا 2021 .. ما هو تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين؟

قبل نهائي كوبا أمريكا 2021  ..  ما هو تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين؟

09-07-2021 02:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع مواجهة تاريخية منتظرة بين البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا.

المباراة ستقام فجر يوم الأحد المقبل، وذلك على ملعب "ماراكانا" البرازيلي الشهير.

العداء التاريخي بين الأرجنتين والبرازيل ممتد منذ قرنٍ تقريبًا، فهما القوتان الأكبر في أمريكا اللاتينية على مر التاريخ، وبينهما صراع زعامة لا تنتهي.

وتعد مباراة البرازيل والأرجنتين هي الأكثر شعبية في العالم، ويمكن اعتبارها كلاسيكو المنتخبات، تيمنًا بالمباراة الأبرز لكلاسيكو الأندية التي تجمع بين برشلونة وريال مدريد في إسبانيا.

وقد يكون المنتخب البرازيلي هو صاحب الشعبية الأكبر، حيث أنه البطل التاريخي لكأس العالم برصيد 5 ألقاب، لكن المنتخب الأرجنتيني عادةً ما يقف حجر عثرة في مواجهة السامبا.

تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين في كأس العالم
كانت مباراة الأرجنتين والبرازيل الأخيرة في كأس العالم منذ 21 عامًا، حيث أجريت ضمن ثمن نهائي مونديال إيطاليا 1990.

وشهدت هذه المباراة الفوز الأول للتانجو على السامبا في المونديال عبر التاريخ، حيث انتهت بهدفٍ نظيف سجله كلاوديو كانيجيا من صناعة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا.

ولكن، مباراة البرازيل والأرجنتين الأولى في كأس العالم كانت في في مونديال 1978، بمرحلة في ربع النهائي الذي كان يُلعب في ذلك الوقت بنظام المجموعات وليس خروج المغلوب.

انتهت المباراة في ذلك الوقت بالتعادل السلبي بين المنتخبين، ومع نهاية الدور صعد المنتخب الأرجنتيني على صدارة المجموعة واكتفى نظيره البرازيلي بالمركز الثاني.

تقابل المنتخبان أيضًا في كأس العالم 1982، عندما أوقعتهما القرعة في المجموعة الثالثة، وفاز منتخب السامبا بثلاثة أهدافٍ لهدف.

ومن ثم، فقد بلغ عدد مواجهات البرازيل والأرجنتين في كأس العالم 4 مبارياتٍ فقط، بواقع انتصارين للبرازيل وواحد للأرجنتين، بينما انتهت مواجهة بينهما بالتعادل.

تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين في كوبا أمريكا
العدد الأكبر من مواجهات البرازيل والأرجنتين كانت في كوبا أمريكا، حيث بلغت عدد المباريات بينهما في البطولة 33 مباراة، وكانت الغلبة للتانجو، حيث فاز في 15 وخسر في 10 وتعادل المنتخبان في 8.

3 مبارياتٍ فقط جمعت الأرجنتين والبرازيل في نهائي كوبا أمريكا قبل موقعة يوم الأحد، كانت الأولى في 1937 وانتهت لصالح الآلبيثيليستي بهدفين نظيفين.

وانتظر المنتخب البرازيلي قرابة 70 عامًا للثأر، وتحديدًا في نهائي كوبا أمريكا 2004 الذي فاز به السامبا بهدفين لهدف، وبعد 3 سنواتٍ فقط أعادت البرازيل الكرة وسحقت الأرجنتين بالثلاثة في النهائي.

تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين
وبشكل عام، أقيمت مواجهات البرازيل والأرجنتين في 107 مناسبات منذ نشأة كرة القدم، وذلك على الصعيد الرسمي والودي، ونجح السامبا في الفوز في 43 مباراة، بينما انتصر التانجو في 39 لقاء، فيما انتهت 25 مواجهة بالتعادل.

وعلى صعيد البطولات الرسمية، تواجهت الأرجنتين والبرازيل في 49 مباراة، فاز المنتخب البرازيلي في 18 وخسر في 19، بينما انتهت 12 مواجهة بينهما بالتعادل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5771

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم