حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4362

ما حقيقة التداول الأسلامي؟ ومدي مصداقية الشركات التي تعرض حسابات إسلامية

ما حقيقة التداول الأسلامي؟ ومدي مصداقية الشركات التي تعرض حسابات إسلامية

ما حقيقة التداول الأسلامي؟ ومدي مصداقية الشركات التي تعرض حسابات إسلامية

23-06-2021 03:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا شك أن الجميع يبحث عن ما حقيقة التداول الأسلامي ولما لا وهو حساب تداول إسلامي في مجال الفوركس وهل من الممكن لأي شخص أن يحصل عليه، ولما لا والجميع يبحث عن الشكوك حول هذا الموضوع هل هو حلال أم حرام؟ هل هناك شركات تدعي بأنها شركات إسلامية أم الموضوع حقيقة؟
كل هذا سنعرفه من خلال موقعنا فتابعوا معنا، فإذا ذكرنا كلمه فوركس دخل جزء من الحرمانية في هذا المجال أو في بعض الأحيان أو الأوقات، فلا مانع من وجود بعض من الحرمانية وليس كل المجال به حرمانيه فهو يختلف باختلاف المنتج نفسه أو كيفية تداول المنتج نفسه أو الآلية نفسها، فهناك جزء مقبول وجزء غير مقبول.
افضل شركة تداول اسلامية
في البداية نحب أن نتحدث عن افضل شركة تداول اسلامية وكيف تختارها يجب أولاً أن تعرف بأن هناك عناصر مهمة يجب أن نعرفها ونضعها في اعتبارنا، العنصر الأهم هو أن تتأكد بأن هذه الشركة مرخصة رسمياً ولها عنوان رسمي معروف، أن هذه الشركة لا تأخذ عمولات ولا فوائد لأنها إسلامية، خيارات التداول فيها بدون رافعة مالية، وأخيراً يجب التأكد ما إذا كانت هذه الشركة  هي أفضل منصة لتداول العملات، ابحث دائماً عن عروض تروويجية مميزة للشركة، ابحث ع شركة ذات سمعة جيدة، وابحث أيضاً عن شركة ذات مصداقية كبيرة جداً في سوق الفوركس.
ما هو الحساب الاسلامي لتداول الفوركس
السؤال الأهم هنا ما هو الحساب الإسلامي من أجل تداول الفوركس والبعد عن أي شبهات أو حرمانية، حساب إسلامي يعني أنه حساب ليس به فوائد ربوية بخلاف مدة العقد بين الطرفين، وعندما نذكر ربوية أي انه لا يجوز دفع رسوم من اجل فتح الحساب في أوقات يتم فيها الإغلاق رسمياً، بمعني أخر أنه إذا مضي على فتح صفقة 24 ساعة ولم تغلق قبل الساعة 5 بتوقيت نيويورك فحينها يتم تثبيت الصفقة وتدخل عملية التبييت فحينها تكون عليها رسوم تمديد وهي فوائد ربوية وفي تلك الحالة حرمتها الشريعة الإسلامية ومنعت التعامل بهذه الطريقة وهذا ما حثت عليه الشريعة الإسلامية بأن منعت التعامل في مثل هذه الفوائد سواء دفعت أو سواء اخذت فوائد مقابل التداولات فهي محرمة.
مزايا وعيوب الحسابات الإسلامية
هناك بعض المزايا والعيوب للحسابات الإسلامية، ومن أهم هذه المزايا:-

  1. يمكن التداول لأي شخص هنا دون مخالفة معتقداتهم.
  2. يمكن التداول دون أي رسوم مقايضة.
  3. يمكن التداول دون أي دفع فوائد.
  4. المشاركة في الربح والخسارة معاً.
ولكن الأمر معقد إل حد ما حيث أن الشريعة الإسلامية أقرت بأن هناك جزء حلال وجزء حرام ولكن هنا الموقف يتوقف على المتخصصين في هذه الشأن من أجل شرحه وتوضيحه، ولكن الفتاوي حللت التداول في سوق العملات الأجنبية فوركس تحت بنود معينة أو شروط معينة، حيث أهم الشروط توفير حساب إسلامي بعيد عن فوائد السواب أو فوائد التبييت، كما حرمت الشريعة التداول في الذهب والفضة عن طريق منصات التداول.
هل التداول حلال أم حرام
هناك فتاوي كثيرة لكن معظمها يحث على أن التداول حلال في حالة لديك حساب إسلامي خالي من أي فوائد تبييت أو السواب swap ولكن حرمت التداول بالمعادن والفضة والذهب.
هل هناك فوائد خفية في الحساب الإسلامي
بالفعل هناك بعض الشركات والتي تقوم بفرض بعض العمولات الإضافية على حساب التداول الإسلامي ولكن العمولة هنا تكون ثابتة في حالة فتح أي صفقة تداول على عكس العمولات المتغيرة.
كيف يمكن الحصول علي حساب التداول الاسلامي
هناك شركات كثيرة يمكنك من خلالها الاشتراك معها من اجل فتح حساب تداول إسلامي، لذا لا بد أن تقوم في البداية بالبحث عن أفضل شركة تداول اسلامية أو تقوم بالبحث عن بعض الشركات الإسلامية وتقوم بعمل مقارنة بينهم جميعاً كما وضحنا لكم في النقاط أعلاه، كما يمكنك متابعة بعض التعليقات الواردة على صفحاتهم على السوشيال ميديا ومقارنتها ببعض من أجل معرفة أفضل الشركات الإسلامية، وبعد ذلك قم بمخاطبة الشركة التي تراها جديرة بالثقة وتحدث معهم وقم بتقديم الأوراق التي يطلبونها منك من اجل فتح حساب تداول إسلامي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4362

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم