حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 81132

الزعبي: "كلف التصنيع والشحن" في بلد المنشأ ترفع أسعار الشاشات والأجهزة الخلوية الى 150%

الزعبي: "كلف التصنيع والشحن" في بلد المنشأ ترفع أسعار الشاشات والأجهزة الخلوية الى 150%

الزعبي: "كلف التصنيع والشحن" في بلد المنشأ ترفع أسعار الشاشات والأجهزة الخلوية الى 150%

23-06-2021 12:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف ممثل قطاع الشاشات والأجهزة الخلوية في غرفة تجارة الأردن حاتم الزعبي عن ارتفاع في أسعار الشاشات و الأجهزة الخلوية بنسب متفاوتة وصلت الى 150% في بعض الأصناف.

وقال الزعبي أن ارتفاع أسعار الشاشات والالكترونيات بوجه عام يعود الى ارتفاع تكلفتها في بلد المنشأ، بالإضافة إلى ارتفاع أجور النقل عالمياً بنسب عالية جداً، حيث وصل ارتفاع أسعار الشاشات خاصة فئة 32 بوصة الى 150%، فيما ارتفعت أسعار الأجهزة الخلوية 10% - 15%.


وأضاف الزعبي أن أسعار الأجهزة الكهربائية المنزلية باستثناء الشاشات مثل الخلاطات والمكانس والثلاجات، واي أجهزة أخرى غير الشاشات ارتفعت أيضا بنسب متفاوتة تراوحت ما بين 40-50%، مؤكدا على ان أسعار الكوابل الكهربائية والكهربائيات الانشائية ارتفعت أيضا بنسب بين 30-35% بسبب الارتفاعات في بلاد المنشأ داعيا الجهات المعنية الى إيجاد طرق عملية لتجنب الانعكاسات السلبية على الأسعار وخاصة العقارات وعلى المستهلكين بشكل عام.

وطالب الزعبي بتسهيل عمليات التبادل التجاري مع سوريا الشقيقة وخاصة المتعلقة بالأجهزة الكهربائية للحد من الارتفاعات التي طالت أسعار المواد الكهربائية والإلكترونيات.


وشهدت أسعار الشحن البحري عالميا ارتفاعا كبيرا قدر بـ 10 اضعاف الأسعار القديمة نتيجة ارتفاع الطلب عالميا وارتفاع أسعار المواد الأولية، ما تسبب في انعكاسها على أسعار السلع بمختلف أنواعها عالميا الامر الذي دفع الحكومة الى اتخاذ عدد من الإجراءات.

ومن الأسباب التي أدت إلى نقص الحاويات وارتفاع أسعار الشحن العالمي قيام شركات الملاحة العالمية بوقف تشغيل أكثر من 50% من بواخر الحاويات وذلك لغايات خفض المصاريف الإدارية والتشغيلية، ما أدى الى تعطل الكثير من بواخر الحاويات الفارغة في الموانئ الأميركية والأوروبية خلال فترة الإغلاقات أثناء جائحة «كورورنا» وسبب ذلك أعطالا للحاويات في الموانئ تفوق القيمة الحقيقية للحاويات.

رؤيا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 81132

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم