حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16214

السياحة في الجنوب التركي: إطلالات على البحر الأبيض المتوسط

السياحة في الجنوب التركي: إطلالات على البحر الأبيض المتوسط

السياحة في الجنوب التركي: إطلالات على البحر الأبيض المتوسط

22-06-2021 09:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تمزج السياحة في الجنوب التركي بين المناظر الطبيعية الوعرة والمدن العتيقة والقلاع والمسارح الكلاسيكية مع الشواطئ التي تغمرها الشمس والبحر اللطيف مما جذبت الكثير من السياح والزوار خاصة بفصل الصيف. سنتعرف في هذه المقالة إلى معالم السياحة في الجنوب التركي.

أجمل مدن الجنوب التركي:
أنطاليا:
تعد مدينة أنطاليا واحدة من أفضل أماكن السياحة في الجنوب التركي بفضل شواطئها خاصةً شاطئ كونيالتي وشاطئ لارا كما يمكنك زيارة العديد من المعالم السياحية في المدينة أهمها؛ كاليتشي المدينة القديمة تقع في قلب أنطاليا، وتضم منارة تعود الى الامبراطورية العثمانية، وبوابة هادريان مزينة بزخارف نباتية ورؤوس أُسُود.


يمكن زيارة اكواريوم انطاليا أكبر حوض للأسماك في العالم حيث يضم آلاف الانواع من الاسماك من مختلف البحار والمحيطات، وزيارة وادي كوبرولو يشتهر بجمال طبيعته وآثاره الرومانية الرائعة كالجسر الروماني القديم ويتيح للسياح فرصة ممارسة الرياضات المائية والتخييم.

ألانيا:
تقع مدينة ألانيا أجمل مدن الجنوب التركي إذ تتمتع المدينة بواجهة بحرية جميلة وهادئة وبعض المعالم التاريخية، ويمكنك القيام برحلات القوارب والاستمتاع بالحياة الليلة الصاخبة.

بودروم:
تقع مدينة بودروم على بحر إيجة في الجنوب التركي، وتشتهر بالعديد من المدن الشاطئية والمنتجعات والآثار القديمة والحياة الليلة الصاخبة كما يمكنك القيام برحلات القوارب والمشي لمسافات طويلة والاسترخاء على أحد شواطئ بودروم مع كوب الشاي وممارسة بعض الرياضات المائية مثل الغطس والغوص والسباحة.

تتمتع مدينة بودروم بالكثير من الأماكن السياحية يمكن زيارتها في فصل الصيف مثل ضريح هاليكارناسوس أحد عجائب الدنيا السبع، وشاطئ يحيى التي تتميز بشاطئها الرملي الطويل ومياهها الجذابة وعدد كبير من المطاعم والحانات، وشاطئ بردكجي التي تتمتع بكثرة أشجار النخيل ومياهها النقية كما يمكنك تجربة ممارية الرياضات المائية والاسترخاء على رمالها تحت أشعة الشمس، ومتحف زكي مورين للفنون يستعرض حياة الفنان التركي زكي مورين ومسيرته الفنية.



فتحية:
تقع مدينة فتحية على ميناء في جنوب تركيا، وتتمتع بالمياه الفيروزية الصافية وشواطئها الجميلة مثالية للاسترخاء تحت أشعة الشمس والتلال المغطاة بالغابات الخضراء. يمكنك القيام برحلة بحرية على متن يخت تركي حول الخليج أو إلى أحد الجزر القريبة، وكذلك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة.

عنتاب:
تقع مدينة عنتاب في جنوب وسط تركيا بجانب نهر (Sacirsuyu) أحد روافد نهر الفرات، وتتميز بموقعها الاستراتيجي بالقرب من الطرق التجارية القديمة. تحتوي مدينة عنتاب على العديد من المباني التاريخية منها القلعة المدمرة التي شيدها الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول فضلاً عن عدد من المساجد يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر، وكلية لاهوت يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

المناخ في الجنوب التركي:
تتمتع الجنوب التركي بمناخ البحر الأبيض المتوسط مع صيف حار جاف وشتاء معتدل إذ يبلغ متوسط درجة الحرارة حوالي 17.7 درجة مئوية ومعدل هطول الأمطار حوالي 983 ملم سنوياً.


السفر إلى الجنوب التركي:
السفر جواً من الرياض إلى مطار بودروم ميلاس خلال 7 ساعات ونصف بتكلفة 813 ريال سعودي.
السفر جواً من المدينة المنورة إلى مطار بودروم ميلاس خلال 7 ساعات و48 دقيقة بتكلفة 1802 ريال سعودي.
السفر جواً من الرياض إلى مطار دالامان بمدينة فتحية خلال 6 ساعات و40 دقيقة بتكلفة 1264 ريال سعودي.
السفر جواً من المدينة المنورة إلى مطار دالامن خلال 7 ساعات و46 دقيقة بتكلفة 633 ريال سعودي.
الأماكن السياحية في الجنوب التركي:
حديقة ساكليكنت الوطنية:
تقع حديقة ساكليكنت الوطنية في عمق المناطق النائية الصخرية في مدينة فتحية، وتستمد مياهها في الينابيع الباردة من جبال باي القريبة من المنطقة مما يعد مناسباً للنزهات الصيفية كما يمكنك المشي لمسافة 4 كم وعبور الممرات الخشبية الملاصقة بالوادي، واستكشاف الشلالات وسلسلة من الكهوف.

مدينة فتحية القديمة:
تتمتع مدينة فتحية القديمة بالأزقة الضيقة والمتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية والسجاد التركي، ويمكنك التسوق في سوق السمك الذي أُنشئ في القرن الثامن عشر كما يوجد المسرح الهلنستي غرب المدينة الذي بني في القرن الثاني قبل الميلاد وتم ترميمه بشكل واسع.

مدينة اسبندوس:
تضم مدينة اسبندوس مسرحاً رومانياً يستوعب 15000 شخصاً، وتعد من أفضل مناطق السياحة في أنطاليا وهي من أكبر المسرحيات التي بناها الرومان في آسيا الصغرى يعود تاريخها إلى القرن الثاني الميلادي، تم ترميمه بالكامل ويستخدم الآن في مهرجانات الموسيقى والدراما، بما في ذلك مهرجان الأوبرا السنوي الشهير في تركيا.

شاطئ لارا
يشتهر شاطئ لارا برماله البيضاء الناعمة والمرافق الجيدة المناسبة للعائلات، غنية بالمقاهي والمطاعم وعدد كبير من المنتجعات الشاطئية، مع الكثير من الأنشطة منها التجديف بالكاياك، والإبحار، والاسترخاء على الشاطئ. [1]

خليج جوموشلوك:
يعد خليج جوموشلوك أحد أجمل وجهات السياحة في الجنوب التركي إذ يوفر مكاناً مثالياً للغوص والسباحة وصيد الأسماك، وتناول المأكولات البحرية، والاستمتاع بمنظر غروب الشمس كما يمكنك شراء الخزف المصنوع يدوياً، وفوانيس القرع المجففة والهدايا التذكارية. يستضيف جوموشلوك مهرجان الموسيقى الكلاسيكية بما في ذلك الحفلات الموسيقية لفنانين مشهورين عالمياً. [2]

شاطئ توربا:
يعد شاطئ توربا وجهة صيفية للسياحة في بودروم في الجنوب التركي حيث تتمتع بأجواء مثالية للسباحة والاستجمام بين غابات الصنوبر والشواطئ الجميلة، ويمكن رؤية مقبرة ليليجية قديمة بالإضافة إلى أنقاض دير قديم في الطرف الشرقي للخليج يعود إلى حقبة ليليج منذ حوالي 2500 عام.

متحف غازي عنتاب زيوغما للفسيفساء:
افتتح متحف غازي عنتاب زيوغما للفسيفساء في عام 2012، ويعرض العديد من اللوحات الفسيفسائية الجميلة اكتشفت خلال أعمال التنقيب في الموقع الأثري القريب من غازي عنتاب، ويعد هذا المتحف أكبر متحف فسيفساء في العالم.

فنادق الجنوب التركي:
فندق اليستا اليخوت:
يقع فندق اليستا اليخوت قبالة مرسى فتحية لليخوت مباشرةً ويضم مسبحاً في الهواء الطلق وشاطئاً خاصاً ومركز سبا مع حمام تركي وساونا، وتتميز جميع الغرف بتصميم حديث وأرضية خشبية وديكور بألوان ناعمة وتشمل تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية ومكيف الهواء ومنطقة الجلوس وشرفة مطلة على البحر وماكينة عمل القهوة والشاي. تبدأ أسعار الغرف من 381 ريال سعودي لليلة الواحدة.

فندق ومنتجع هيلستون بودروم:
يوفر فندق ومنتجع هيلستون بودروم أماكن إقامة مع مطاعم ومواقف مجانية للسيارات ومسبح في الهواء الطلق ومركز اللياقة البدنية وصالة مشتركة ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة كما توفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الكونسيرج وخدمة الغرف. تحتوي جميع الغرف على مكيف الهواء وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وغلاية كهربائية وميني بار وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر. تبدأ أسعار الغرف من 439 ريال سعودي لليلة الواحدة.

مطاعم الجنوب التركي:
مطعم اناضولو بارك يقدم اطباق تركية شهية ويحوي حديقة جميلة حيث يمكنك شواء اللحوم بنفسك.
مطعم فانيلا في البلدة القديمة بأنطاليا، ويقدم أطباق متنوعة تركية وعالمية وبالأخص المأكولات الإيطالية بالإضافة إلى وجبات البروستد والفيليه والمخبوزات التركية. يتميز مطعم فانيلا بأجوائه الرومانسية حيث يضيء المطعم الكثير من الشموع لتضفي جواً هادئاً ورومانسياً. يُفتتح المطعم يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل.
مطعم تورجاي متخصص باللحوم على اختلاف أنواعها حيث يقدم ستيك لحم بنكهات خاصة مع تشكيلة واسعة من المقبلات والحلويات التركية التقليدية بالإضافة إلى المشروبات الباردة والساخنة.
حلمي كوكوريتش يقدم وجبات تركية لذيذة وأرجيلة، ويقع على الشاطئ مباشرة كما أن أسعاره معقولة إلى حد ما.

تعج السياحة في الجنوب التركي بالسياح خلال فصل الصيف للاستمتاع بأجواء البحر الأبيض المتوسط، وقد تعرفنا في هذه المقالة إلى أجمل مدن السياحة في الجنوب التركي منها أنطاليا وفتحية ذات سمعة طيبة بين السياح.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16214

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم