حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22746

التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة الأردن ضد أستراليا

التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة الأردن ضد أستراليا

التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة الأردن ضد أستراليا

15-06-2021 05:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتجه أنظار عشاق الكرة الأردنية، مساء اليوم الثلاثاء، إلى ستاد الكويت لمتابعة المواجهة المرتقبة التي تجمع بين منتخب الأردن ومنافسه أستراليا ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2022 وكأس الأمم الآسيوية 2023.

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الأردن وأستراليا
تقام المباراة بين أستراليا والأردن، في الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت الأردن والكويت.

وتذاع المباراة عبر قناة الكويت الرياضية والكأس 1 بصوت المعلق سمير اليعقوبي، والأردن الرياضية بصوت المعلق أحمد الخلايلة.

ترتيب الأردن وأستراليا.. وفرص التأهل
يتصدر المنتخب الأسترالي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 21 نقطة بالعلامة الكاملة، حيث حقق الفوز في 7 مواجهات متتالية، ويملك المنتخب الأسترالي أقوى هجوم بتسجيل 27 هدفا واستقبال هدفين.
ويحتل منتخب الأردن المركز الثاني برصيد 14 نقطة بواقع 4 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة، وسجل النشامى 13 هدفا واستقبلوا هدفين.
وخرج من السباق منتخب الكويت الذي ضمن المركز الثالث برصيد 11 نقطة ثم نيبال برصيد 6 نقاط وتايبيه في المركز الأخير بلا نقاط.
وضمن المنتخب الأسترالي التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية بحسم الصدارة والصعود للدور الأخير بتصفيات المونديال، بينما يسعى منتخب الأردن لضمان التأهل الآسيوي والتواجد في المرحلة النهائية لتصفيات المونديال.
ويسعى منتخب الأردن لتحقيق الفوز والوصول إلى التواجد ضمن أفضل منتخبات تحتل الوصافة، وهو ما يكفله نظام التصفيات بتأهل أصحاب الصدارة إلى جانب أفضل 4 منتخبات في الوصافة مباشرة لنهائيات أمم آسيا والمرحلة الأخيرة بتصفيات آسيا للمونديال.

وينتظر منتخب الأردن نتائج الجولة الأخيرة في مرحلة المجموعات وتحديد موقفه من صراع أفضل منتخبات الوصافة، علما بأن نتائج المنتخبات صاحبة الوصافة ستحذف ضد المنتخبات صاحبة المركز الأخير في كل مجموعة، وهو ما يعني أن رصيد الأردن حاليا 8 نقاط في ظل فوز النشامى ذهابا وإيابا على تايبيه.

بشرى تاريخية
يسعى منتخب الأردن لتحقيق الفوز على أستراليا ويتسلح بالسوابق التاريخية التي شهدت فوز النشامى على الكنغر الأسترالي.

وحقق منتخب الأردن الفوز على أستراليا في تصفيات مونديال 2014، وبالتحديد يوم 11 سبتمبر 2012 بنتيجة 2-1، قبل الخسارة برباعية نظيفة في أستراليا، ثم كرر النشامى الفوز بنتيجة 2-0 يوم 8 أكتوبر 2015 بتصفيات مونديال 2018، ثم الخسارة في أستراليا بنتيجة 5-1.
وتفوق منتخب الأردن في أمم آسيا 2019 بهدف دون رد، ولكن المنتخب الأسترالي تفوق في آخر لقاء بين المنتخبين في نوفمبر 2019 ضمن التصفيات الحالية بهدف دون رد.

كفاح النشامى
يسعى المنتخب الأردني لتحقيق الفوز والكفاح حتى النهاية في مشوار التصفيات المؤهلة لأمم آسيا ومونديال 2022.

وقال المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز المدير الفني لمنتخب الأردن، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إنه لا بد من تحقيق الفوز وحسم النقاط الثلاث، كما أن منتخب أستراليا منافس قوي وصعب ولديه الحافز لتحقيق العلامة الكاملة.

وأشار إلى أن منتخب الأردن يجتهد حتى النهاية ويكافح حتى آخر لحظة للتأهل لأمم آسيا ومواصلة مشوار تصفيات المونديال.

ويغيب عن صفوف منتخب الأردن اللاعب محمد الدميري الظهير الأيسر للإصابة، ويعول بوركلمانز على تشكيلته التي تضم الحارس معتز ياسين وأمامه رباعي الدفاع يزن العرب ومهند خير الله وإحسان حداد وسالم العجالين.

ويقود خط الوسط نور الروابدة وبهاء عبدالرحمن وأمامهما أحمد عرسان، بينما يقود خط الهجوم موسى التعمري وبهاء فيصل وحمزة الدردور.

أستراليا والعلامة الكاملة
يبحث منتخب أستراليا عن تحقيق العلامة الكاملة وحصد الفوز الثامن على التوالي في منافسات دور المجموعات.

وقال المدرب جراهام أرنولد المدير الفني لمنتخب أستراليا في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن فريقه يبحث عن تحقيق الفوز الثامن على التوالي، وسيبني خططه للانتصار على الأردن.

وأبدى أرنولد تقديره الكامل للمنتخب الأردني وطموحه في التأهل لنهائيات أمم آسيا ومواصلة مشواره في تصفيات المونديال، مؤكدا أن المباراة لن تكون سهلة.

ويعتمد منتخب أستراليا على تشكيلته التي تضم حارس المرمى ماثيو رايان، وأمامه رباعي خط الدفاع ميلوس ديجيناك وهاري سوتار وعزيز بيهيش وفران كاراتشيتش، بينما يقود خط الوسط جاكسون إيريفين وكونور ميتكالف، وعلى الأطراف آجدين هورسيتش ومارتن بويل، وفي الهجوم ماتيو لاكي وميتشيل ديوك.

وقال المدرب المصري محمد عمر المدير الفني الأسبق لفريق الوحدات الأردني لإرم نيوز، إن المنتخب الأردني يملك القدرة الكاملة على تحقيق الفوز على حساب أستراليا.

وأوضح أن منتخب الأردن لديه الدوافع لحصد النقاط الثلاث، خاصة أنه لا بديل عن الفوز، مبديا ثقته في الروح القتالية للاعبي النشامي وقدرتهم على إحراج أستراليا وتكرار ما حدث في أمم آسيا الماضية.

وأشار إلى أن موسى التعمري أحد أبرز وأهم أوراق قوة منتخب الأردن، موضحا أن المنتخب الأسترالي قد يلجأ لإراحة بعض نجومه مع ضمانه الصدارة والتأهل.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 22746

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم