حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9348

تعرف على معاني أسماء السيارات الإيطالية

تعرف على معاني أسماء السيارات الإيطالية

تعرف على معاني أسماء السيارات الإيطالية

06-06-2021 09:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - منحت ماركات صناعة السيارات سمات التميز لسياراتها عبر تاريخها الحافل، ويشمل ذلك الأسماء المميزة التي تمنحها لموديلاتها.

إليك مجموعة سيارات طرحت بأسماء تجارية متميزة باللغة الإيطالية، مع كشفه عن المعنى وراء هذه الأسماء، وفق (العين الاخبارية).



وضمت القائمة، طراز مازيراتي Quattroporte، الذي يعني الطراز ذا الأبواب الأربعة، ومن الموديلات العريقة للماركة الإيطالية ويطرح منذ عام 1963.



ومن فيراري، ضمت القائمة طراز فيراري Competizione، بمعنى المنافسة، وهو طراز يحمل مسماه بالإنجليزية سيارات من ماركات أخرى منها بي إم دبليو M3.



ومن فيراري أيضا، كان من أبرز أسماء السيارات المتميزة التي قدمتها الماركة الإيطالية، طراز Testarossa، ويعني "الرأس الأحمر".



وطراز Superleggera الذي طرحته ماركة استون مارتن، ويعني "خفة الوزن" ويعمل هذا الطراز بمحرك V12.



وطراز آخر من ماركة فيراري، جاء ضمن القائمة وكان يحمل أحد أبرز الأسماء التجاري باللغة الإيطالية، هو طراز PISTA الذي يعني مسماه "المضمار" في إشارة لتخصيصه للقيادة على حلبات السباق.



وطراز فيراري Scuderia الذي منح عبر مسماه صفته الأبرز، ويعني اسمه "الثبات"، في إشارة لقدرته الفائقة على الثبات عند الانطلاق بأقصى سرعة.



وطراز لامبورجيني Squadra Corse وهو اسم بالإيطالية يعني "فريق السباقات"، في إشارة لكفاءة هذا الطراز في المنافسة على مختلف سباقات السيارات.





ومن السيارات الكلاسيكية التي جاءت ضمن القائمة وحظيت باسم إيطالي جذاب، طراز Disco Volante من ألفا روميو، والذي يعني اسمه "الصحن الطائر".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9348

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم