حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 79113

ملثّم يتصدر الهاشتاغات العربية و العالمية .. من هو "أبو عبيدة"؟ .. صور و فيديو

ملثّم يتصدر الهاشتاغات العربية و العالمية .. من هو "أبو عبيدة"؟ .. صور و فيديو

ملثّم يتصدر الهاشتاغات العربية و العالمية  ..  من هو "أبو عبيدة"؟  ..  صور و فيديو

17-05-2021 10:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تصدر اسم "أبو عبيدة" مواقع التواصل الفلسطينية و العربية في الأيام القليلة الماضية، بعد ظهور الناطق باسم كتائب "القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس" في كلمات تلفزيونية آخرها كان السبت الماضي، تحدث فيها عن منع تجول سكان تل أبيب لمدة ساعتين.

وفيما قال أبو عبيدة، المشهور بصورته كرجل ملثم، أن "المقاومة الفلسطينية وجهت ضربات للاحتلال الصهيوني"لم تجرؤ دول في المنطقة على أن توجه عشرها له منذ نكبة 1948"، فإن المعلقين اهتموا كثيراً به شخصياً على اعتبار أنه رجل قليل الظهور ويشكل تواجده "إرباكاً" مفترضاً للقيادة الصهيونية.

ومنذ سنوات طويلة، يظهر عسكري من كتائب القسام، لا يُعرَف اسمه الحقيقي ولا يظهر وجهه، بسبب ارتدائه الكوفية الحمراء المعصوبة بشريط لشعار كتائب القسام، لكنه رغم غموضه بات يمثل رمزاً للخطاب الإعلامي للمقاومة الفلسطينية عموماً، ويمثل صورة ذهنية مرتبطة بالنصر و مجابهة العدو المحتل.

وتضمنت خطاباته السابقة الإعلان عن خطف جنود صهاينة وغيرها من عمليات الاستهداف البري والبحري وحتى الجوي بالمسيّرات البدائية التي بات يمتلكها الجناح العسكري لحركة "حماس"، بحسب تقارير ذات صلة.

وفي العام 2014، عرضت قناة "الأقصى" التابعة لحركة "حماس" صورة قيل أنها لـ"أبو عبيدة" مع نشر اسمه الكامل "حذيفة سمير عبد الله الكحلوت"، لكن كتائب القسام نفت صحة الصورة حينها متحدثة عن اختراق استخباراتي "بإيعاز من الشاباك بعدما تم تزييفها وتركيبها كما لو أن الشخص المتحدث فيها كان يتحدث عبر قناة الأقصى".

وظهر أبو عبيدة للمرة الأولى العام 2006 ليُعلن عن تمكن كتائب القسام من أسر الجندي جلعاد شاليط، ومنذ ذلك الوقت بقيت هويته سرية، وتقول التقارير الفلسطينية أن "وجه أبو عبيدة لا يعرفه سوى قليلون، لم ولن يظهر لوسائل الإعلام، ومنذ سنوات وجيش الاحتلال يحاول بشتى الطرق الوصول إليه، بعدما عجزوا طوال الفترة الماضية تحديد هويته وملامح وجهه".










لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 79113

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم