حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3457

وزير الزراعة يوعز بدراسة الاقتراحات المقدمة من أيرلندا

وزير الزراعة يوعز بدراسة الاقتراحات المقدمة من أيرلندا

وزير الزراعة يوعز بدراسة الاقتراحات المقدمة من أيرلندا

10-05-2021 01:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات في مكتبه الأحد السفير الأيرلندي في عمان الدكتور فنسنت اونيل حيث أكد الطرفان على عمق العلاقة الأردنية الأيرلندية وسبل تعزيزها على مستوى القطاع الزراعي.

وأشاد الحنيفات بالتعاون بين البلدين وأكد على ضرورة شمول الإرشاد الزراعي وبرامج التنمية الريفية ودعم المرأة في الإنتاج الزراعي ضمن أولويات التعاون.

وأوعز للفنيين بالوزارة بعمل دراسة معمقة للاقتراحات المقدمة من قبل الجانب الأيرلندي وتحديد إمكانية الاستفادة منها محليا.

وأكد حرص الأردن على الاستفادة من هذه التجارب، مؤكدا حرص جلاله الملك على رفع نسبه الاكتفاء الذاتي من إنتاج معظم المواد الغذائيه ضمن الموارد المتاحة والاعتماد على الذات قدر الإمكان.

وأشار الحنيفات إلى الدور الإيجابي من قبل الدول المانحة في دعم الأردن ومساعدته على التعامل مع زيادة متطلبات ضيوف الأردن من اللاجئين على الغذاء وسبل الحياة الأخرى مع تطبيق المعايير البيئة لضمان ديمومة القطاع الزراعي بالرغم من شح الموارد.

ووجه بعقد لقاء موسع لمناقشة المقترحات المقدمة من قبل السفير بعد دراستها من قبل المعنيين في الوزارة والمركز الوطني للبحوث الزراعية الذراع العلمي للوزارة مع نظرائهم الأيرلنديين بتقنية الاتصال عن بعد لوضع خطة زمنية لتنفيذ المناسب منها.

وأعرب السفير الأيرلندي عن سعادته لنقل التجربة الأيرلندية في مجال الأمن الغذائي إلى المملكة خاصة أن أيرلندا من الدول صغيره الحجم وقليلة التعداد السكاني إلّا أنها تنتج عشرة أضعاف كمية الغذاء التي يتم استهلاكها محليا.

وبين السفير أن الحكومة الأيرلندية يمكن أن تساهم في رفع الكفاءات المحلية وتقديم المساعدات التقنية في مجالات البحث العلمي.

وقام السفير بتقديم بعض المقترحات الخطية في المجالات الزراعية والتصنيع الغذائي مؤكدا على التعاون بين البلدين.

ويذكر أن التعاون ما بين البلدين الصديقين ليس الأول بالمجال الزراعي حيث تم سابقا عقد اتفاقية توأمه مع جمهورية أيرلندا في مجالات رفع كفاءة الإجراءات البيطرية وترقيم المواشي والإخطار السريع للأمراض.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3457

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم