حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4450

السعودية تتجاوز العُمر التشغيلي وتسمح بالترانزيت للشاحنات الأردنية

السعودية تتجاوز العُمر التشغيلي وتسمح بالترانزيت للشاحنات الأردنية

 السعودية تتجاوز العُمر التشغيلي وتسمح بالترانزيت للشاحنات الأردنية

29-04-2021 09:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة، أن السعودية وافقت على مرور الشاحنات الاردنية التي يزيد عمرها التشغيلي عن عشرين عاما «ترانزيت» للوصول الى دول الخليج الاخرى ومنعها من الدخول الى الاراضي السعودية اعتبارا من اليوم الخميس.

وبين ابو عاقولة في تصريح صحفي أن السلطات السعودية وافقت وحتى مساء أمس على استثناء للشاحنات الأردنية،يسمح بدخول الشاحنات العالقة عبر المعابر الحدودية والتي كانت ممنوعة منذ يومين غير انها ستعود الى تطبيق قرارها اعتبارا من اليوم بالسماح فقط بعبورها ترانزيت.

واضاف ابو عاقولة، ان مجموع الشاحنات التي سمحت لها السعودية بالدخول وصلت الى ما يزيد عن 100 شاحنة عالقة على الحدود الاردنية السعودية، بعد منعها تطبيقا لشرط العمر التشغيلي للشاحنات.

ودعا ابو عالوقة الحكومة بالاستمرار في التحرك باتجاه اقناع الاشقاء في السعودية بمنح الشاحنات الأردنية مهلة 5 سنوات لتصويب أوضاعها، ومنح الناقلين إعفاءات جمركية لاستبدال الشاحنات القديمة دون رسوم أو ضرائب أو سير.

وطالب أبو عاقولة من جهته، الحكومة بتسهيل تجديد أسطول الشاحنات ومركبات الشحن خاصة بعد قرار السعودية القاضي بمنع دخول مركبات الشحن والنقل التي يزيد تاريخ صنعها على عشرين عاما.

وقال إن الضرائب والرسوم التي تضعها الحكومة على عمليات استبدال أسطول الشاحنات ومركبات النقل والشحن يعد عائقا كبيرا أمام عملية التحديث التي يطالب بها القطاع منذ سنوات، مبينا أن ملكية الشاحنات المتضررة تعود لأفراد وليس شركات، ولا يملكون قيمة شراء شاحنات جديدة ومعظمها لا يقل ثمنها عن 40 الف دينار.

وأكد أبو عاقولة أن النقابة طالبت خلال السنوات السابقة الحكومات المتعاقبة بإيجاد حلول لاستبدال أسطول الشحن في الاردن، واعفائه من رسوم الاستبدال وتراخيصه والضرائب الاخرى ليتمكن القطاع من تحديث اسطوله ومواصلة عمليات الشحن.

"الراي"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4450

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم