حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10744

فيديو صادم لشرطي يقتل فتى عمره 13 عاما يثير صدمة في الولايات المتحدة

فيديو صادم لشرطي يقتل فتى عمره 13 عاما يثير صدمة في الولايات المتحدة

فيديو صادم لشرطي يقتل فتى عمره 13 عاما يثير صدمة في الولايات المتحدة

16-04-2021 05:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نشرت سلطات مدينة شيكاغو الأمريكية، أمس الخميس، تسجيل فيديو يظهر فيه شرطي يقتل قاصرًا يبلغ من العمر 13 عامًا، في مشاهد ”لا تحتمل“، بحسب رئيس بلدية المدينة الثالثة في الولايات المتحدة الذي دعا إلى الهدوء.

وفي الشريط المصور الذي التقطته كاميرا للمشاة مثبتة على رأس شرطي، يمكن رؤية شرطيين يلاحقون آدم توليدو، وهو من أصل لاتيني، ويأمرونه بالوقوف ورفع يديه، ثم يتم إطلاق النار عليه في الوقت الذي توقف المراهق ورفع يديه في الهواء.

وأكد مدعٍ أن توليدو كان مسلحًا، لكن لم تتسن رؤية أي سلاح بين يديه في الفيديو.

ووصف رئيس بلدية شيكاغو، لوري لايتفوت، هذه المشاهد في مؤتمر صحفي أمس قبل نشرها، بأنها ”لا تُحتمل“، داعيًا السكان إلى التحلي بالهدوء في وقت يتصاعد التوتر حول عنف الشرطة في البلاد.



وفي خضم محاكمة الشرطي الأبيض المتهم بقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد في أيار/مايو 2020، قتل دونتي رايت في مينيابوليس على يد شرطية تؤكد أنها أخطأت بين مسدسها والصاعق الكهربائي ”تايزر“.

وقالت محامية عائلة توليدو، أدينا فايس أورتيز، للصحفيين: ”سواء كان آدم ولدًا يخدم في الكنيسة أم كان متورطًا في نشاط سيئ، الواقع إنه كان يسير في الشارع وقتل دون أن يكون مسلحًا عند مقتله“.

وقتل المراهق في 29 آذار/مارس حوالي الساعة 02:30 فجرًا.

وتلقت الشرطة نداءً بعد معلومات عن إطلاق نار وطاردت سيرًا المراهق وشابًا يبلغ 21 عامًا كان معه يُدعى روبن رومان، وأوقف هذا الأخير بسرعة، لكن شرطيًا استمر في مطاردة آدم توليدو قبل أن يطلق النار عليه.

وأوضح مساعد مدع في المقاطعة التي تضم شيكاغو أن توليدو كان يحمل سلاحًا عندما أُردي. لكن متحدثة باسم مقاطعة كوك قالت الخميس لقناة ”دبليو جي إن“ المحلية إن هذا المدعي ”لم يكن على اطلاع كامل بما حدث“.

2021-04-32-3

وقال بين كرامب، محامي عائلة جورج فلويد، في تغريدة إن المشاهد ”فظيعة وصادمة و(تشكل) تذكيرًا جديدًا بآفة عنف الشرطة الذي لا نزال نعاني منه في أمريكا، و بالحاجة الملحة لإصلاح الشرطة!“.

وتجمعت مجموعات صغيرة، أمس الخميس، وسط مدينة شيكاغو للاحتجاج سلميًا على مقتل المراهق بعد نشر المشاهد. وهتف البعض بالقول ”اسجنوا الشرطيين!“.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10744

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم