حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6881

محمد منير مفاجأة موكب المومياءات الملكية

محمد منير مفاجأة موكب المومياءات الملكية

محمد منير مفاجأة موكب المومياءات الملكية

30-03-2021 02:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بعد الجدل الكبير الذي أُثير في الأيام الماضية حول مشاركة الفنانة هند صبري في موكب المومياءات الملكية لكونها غير مصرية، كشف المايسترو نادر عباسي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة"، الذي يقدّمه الإعلاميان خيري رمضان وكريمة عوض عبر قناة "القاهرة والناس"، عن العديد من المفاجآت الخاصة بالموكب، فقال إن البروفات الخاصة بالجانب الموسيقي لموكب نقل المومياءات الملكية من المتحف المصري الى متحف الحضارة مستمرة منذ عام، خاصة أن هذا العمل يستلزم تحضيرات كبيرة من المؤلف وتغطية موسيقية جيدة لزمن انتقال المومياءات، فالعالم كله سيتابع هذا الحدث.

وأضاف أن هناك مؤلفاً موسيقياً جديدا يبدأ من أول الرحلة حتى وصول المومياءات الى متحف الحضارة لمدة 40 دقيقة، مؤكداً أن المقطوعة الموسيقية هي من تأليف المؤلف المصري هشام نزيه وستكون مفاجأة للشعب المصري.

وأوضح أن المطربتين المشاركتين في موكب نقل المومياءات، وهما ريهام عبد الحكيم ونسمة محجوب، ستغنّيان في حفل النقل تجسيداً للصوت المصري.

وكشف عباسي أن محمد منير سيحضر حفل نقل المومياوات وسيكون مفاجأة الحفل، كما أن الأوركسترا ستعزف مباشرةً، في سابقة هي الأولى من نوعها في العالم.

يُذكر أنه سيتم نقل 22 مومياء، تُخرج ليلاً من المتحف المصري في التحرير وتُحمل على عربات مصمّمة بالطراز الفرعوني وفوقها صناديق لحفظ المومياءات، ويقف بجانبها أشخاص يرتدون الزي الفرعوني.

وقبل التحرّك ستُطلق 21 طلقة في الهواء، ويسير الموكب في محاذاة نهر النيل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6881

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم