حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,24 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2470

جيب تكشف النقاب عن سيارة كهربائية جديدة

جيب تكشف النقاب عن سيارة كهربائية جديدة

جيب تكشف النقاب عن سيارة كهربائية جديدة

23-03-2021 09:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قدمت شركة جيب (Jeep) سيارتها الكهربائية الجديدة ماجنيتو (Magneto)، وهي نموذج أولي لمركبتها الأكثر شعبية على الطرق الوعرة رانجلر، ولكنها مجهزة بمحرك كهربائي مشابها لمحرك (V6 Pentastar) التقليدي بسعة 3.6 لتر وبقوة 285 حصان.
وأوضحت جيب أنها قامت بضبط المحرك الكهربائي لماجنيتو وناقل الحركة اليدوي بست سرعات، لمحاكاة نفس تجربة قيادة سيارة رانجلر المجهزة بمحرك (Pentastar).
وقالت الشركة الأمريكية في بيان لها إن "الاختلاف في الأداء بين محرك V6 ومجموعة نقل الحركة اليدوية الكهربائية الوحيدة في ماجنيتو لا يكاد يذكر باستثناء التشغيل الصامت تماماً تقريبا".
وأضافت الشركة أن رانجلر ماجنيتو، التي تعتمد على رانجلر روبيكون 2020، يمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 6.8 ثانية.
إصدارات كهربائية
وأشارت شركة جيب إلى أن جميع طرازات الشركة ستحتوي على إصدارات كهربائية في المستقبل، على الرغم من أنها حتى الآن واحدة من العلامات التجارية الأمريكية التي حققت أقل تقدم في "كهربة" مجموعتها.
جدير بالذكر أن العلامة التجارية الأمريكية، المتخصصة في سيارات الدفع الرباعي وسيارات (SUV)، بدأت في تسويق نسخة هجينة من رانجلر تحمل اسم (4xe).
وبالإضافة إلى ماجنيتو، كشفت جيب اليوم النقاب عن ستة نماذج أولية أخرى كجزء من (Easter Jeep Safari)، وهي فعالية تقام كل عام منذ عام 1967 لعشاق المركبات على الطرق الوعرة، في ولاية يوتا الأمريكية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2470

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم