حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14102

خبير مناعة: اقتربنا من الوصول إلى ذُروة الموجة الجديدة

خبير مناعة: اقتربنا من الوصول إلى ذُروة الموجة الجديدة

خبير مناعة: اقتربنا من الوصول إلى ذُروة الموجة الجديدة

10-03-2021 05:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد أستاذ علم الميكروبات الطبية والمناعة السريرية الدكتور لؤي أبو قطوسة، أن الأردن اقترب من الوصول إلى ذُروة الموجة الجديدة، متوقعاً انحسارها تدريجياً مع بداية الأسبوع الثاني من شهر نيسان المقبل.

وقال “إننا مع تسجيل هذه الأعداد الكبيرة من الإصابات والتي تحتاج في بعضها إلى الدخول للمستشفيات مع انتشار السلالة البريطانية للفيروس والسريعة الانتشار، فإننا اقتربنا من الوصول إلى ذُروة هذه الموجة”.

وأضاف أن “السلالة البريطانية الجديدة تسببت في انتشار العدوى بين المواطنين بشكل أكبر مقارنة بالفيروس الأول الذي ظهر في مدينة وهان الصينية، فالسلالة الجديدة للفيروس تتميز بإمكانية انتقالها بين المواطنين المخالطين خلال دقائق وبشكل سريع وبنسبة 70 % مقارنة بالفيروس الأول، مشيراً إلى أنه تم تسجيل حالات زادت فيها نسبة العدوى 7 مرات عن الفيروس السابق”.

ولفت إلى أنه “لابد من عدم مخالطة المصابين تحت أي ظرف من الظروف، والمحافظة على التباعد وترك مسافة مترين بين كل شخص وآخر، مع الاستمرار في ارتداء الكمامة”.

وأكد أن “الحل والسبيل الوحيد للعودة إلى الحياة الطبيعية، هو العمل على زيادة وتيرة المطاعيم حتى يتم الوصول إلى المناعة المجتمعية”.
 
هلا اخبار 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14102

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم