حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37773

وزير الصحة "يعلم" أسباب تربع البلقاء على عرش المحافظات بنسب إيجابية الفحوصات .. ولكن لا حياة لمن تنادي

وزير الصحة "يعلم" أسباب تربع البلقاء على عرش المحافظات بنسب إيجابية الفحوصات .. ولكن لا حياة لمن تنادي

وزير الصحة "يعلم" أسباب تربع البلقاء على عرش المحافظات بنسب إيجابية الفحوصات  ..  ولكن لا حياة لمن تنادي

10-03-2021 09:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - صرّح أمين عام وزارة الصحة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة، أمس الثلاثاء، أن محافظة البلقاء هي الأعلى بين المحافظات في إيجابية الفحوصات بنسبة 22% والمفرق أقلها.
وبالعودة إلى ما تم التحذير منه من قبل سرايا، حول خطورة تأخر وضياع نتائج فحوصات كورونا في محافظة البلقاء، بعد شكاوى وردت من قبل المواطنين، ومن عضو مجلس المحافظة عبود العوايشة، الذي حذر وزارة الصحة من انتكاسة وبائية قادمة لعدة أسباب تم ذكرها بكل حذافيرها.
وبعد وقوع الانتكاسة الذي حذرت منها سرايا وزارة الصحة، نعيد وضع النقاط على الحروف بما يتعلق بمسؤولية وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، لعلّه يكون هناك استجابة، لوضع حلول جذرية لإنقاذ المحافظة من الانتكاسة الوبائية التي تمر بها .
ننوه أولا للازدحام الخانق في مركز صحي البقيع، الذي تبقّى من كوادره الصحية خلال الفترة الأخيرة أعداد قليلة لا تتجاوز الـ10 بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، الأمر الذي خلق هذا الازدحام، في مكان ضيق يقصده من عليهم أعراض الفيروس، وبمحافظة تعاني أصلا من ارتفاع في عدد بعدد الإصابات.
إضافة إلى تأخر نتائج الفحوصات وضياع بعضها، الأمر الذي فجّر أعداد الإصابة، من خلال اختلاط المصابين غير العالمين بإصابتهم بغير المصابين، وهو ما تم تحذير وزير الصحة منه سابقا، لإيجاد حلول فورية، لوقف هذا الصعود الهائل في أعداد المصابين .
وختاماً نضع الإصبع على آخر جرح نازف، ولا ننسب أسبابه لوزراة الصحة، من خلال تسليم جثامين المتوفين بفيروس كورونا لذويهم، دون وضع إجراءات صارمة للدفن، حيث أكد العوايشة أن هناك جنازة لأحد المتوفين بالفيروس، تجاوز عدد المشيعين فيها الـ900 شخص، وبحضور أبناءه المصابين، مطالبا بوضع إجراءات صارمة لتشييع المتوفين.

 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 37773

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم