حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,20 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2769

الخيطان لمسنا اهتماما فرنسيا بمشاريع النقل

الخيطان لمسنا اهتماما فرنسيا بمشاريع النقل

الخيطان لمسنا اهتماما فرنسيا بمشاريع النقل

27-02-2021 11:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بحث وزير النقل المهندس مروان الخيطان في مكتبه خلال لقاء سفير الجمهورية الفرنسية السيدة فيرونيك فولاند- عنيني المعتمدة لدى البلاط الملكي الهاشمي ، أوجه التعاون في مجال النقل.

وقال المهندس الخيطان خلال اللقاء أن المملكة تنظر لأصدقائنا في فرنسا بكل الود والاحترام لما بذلوه من المساعدة في انشاء وتطوير مطار الملكة علياء الدولي الذي يعتبر من اهم المطارات في الاقليم وحصوله على أكثر من جائزة عالمية في مجال استقطاب شركات الطيران بالإضافة الى الادارة المميزة التي يتمتع بها المطار.

واضاف وزير النقل أن منظومة النقل بكافة انحاء العالم تعاني بسبب انعكاسات جائحة كورونا على القطاع والذي يعمل على دفع عجلة الاقتصاد فهو المحور الاساسي في المنظومة الاقتصادية فلولا النقل لما كان هناك اقتصاد.

وذكر المهندس الخيطان أن الاردن تتطلع الى مزيد من التعاون والمساعدة من الجانب الفرنسي في تطوير منظومة النقل الاردني لما تملكه من تطور وخبرة في مجال النقل بكافة أنماطه.

وعرض وزير النقل على ضيفه المشروعات التي تعكف الوزارة على تنفيذها وخصوصاً في مجال صناعة النقل السككي شارحاً الخطوات التي قامت بها الوزارة من اعداد الدراسات والمخططات اللازمة لمشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديدية الاردنية.

ودعا خلال اللقاء رجال الاعمال الفرنسيين الى ضرورة الاطلاع على مشاريع النقل بالأردن والتي تعتبر رائدة وذات جدوى اقتصادية وخصوصاً مشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديدية الاردنية ودراسة امكانية الاستثمار في هذا المجال.

من جانبها بينت عنيني اهتمامها بقطاع النقل في الاردن وتطرقت الى التجربة الفرنسية في هذا المجال، كما تطرقت الى آخر المستجدات على صعيد قضايا المنطقة والعلاقات الثنائية المميزة بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها بمختلف المجالات وخصوصاً في مجال صناعة النقل بكافة أنماطه.

واشارت السفير الضيف الى أن الجمهورية الفرنسية من اكبر الدول التي تستثمر في الاردن.

واشادت السفير الضيف بعلاقات الصداقة والثقة المميزة التي تربط البلدين الصديقين متوجةً بالاتصالات المستمرة والمباشرة بين القيادتين الحكيمتين لدعم قضايا المنطقة


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2769

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم