حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 803

انخفاض حاد في مخزونات الخام الأمريكية

انخفاض حاد في مخزونات الخام الأمريكية

انخفاض حاد في مخزونات الخام الأمريكية

20-02-2021 09:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أظهرت بيانات رسمية، الخميس، تراجعا حادا في مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 7.3 ملايين برميل الأسبوع الماضي، في وقت تضرب موجة صقيع قاسية ولاية تكساس قلب صناعة النفط في الولايات المتحدة.

وقالت إدارة مركز معلومات الطاقة إن مخزونات النفط الخام التجارية انخفضت إلى 461.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 فبراير/شباط الجاري، من 469.1 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وفقا للبيانات الجديدة، تراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة ووقود الطائرات، بمقدار 3.4 ملايين برميل إلى 157.7 مليون برميل، الأسبوع الماضي، من 161.1 مليون برميل في الأسبوع السابق.

في المقابل، أظهرت بيانات مركز معلومات الطاقة ارتفاع مخزونات وقود السيارات (البنزين) بمقدار 700 ألف برميل إلى 257.1 مليون برميل، الأسبوع الماضي، من 256.4 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وبلغ متوسط استهلاك المصافي الأمريكية من النفط الخام 14.8 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بزيادة طفيفة مقدارها 27 ألف برميل يوميًا عن متوسط الأسبوع الذي سبقه.

وتواجه عدة ولايات أمريكية بينها تكساس مركز إنتاج النفط في البلاد، منذ أيام موجة ثلوج وصقيع قاسية أدت إلى تدني درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، وعطلت إنتاج نحو 2.5 مليون برميل من الخام.

ودفع تضرر الإمدادات الأمريكية جراء موجة الصقيع، إضافة إلى تخفيضات تحالف "اوبك+"، أسعار الخام إلى أعلى مستوى في 13 شهرا.

وفي وقت سابق من تعاملات الخميس، تجاوز خام برنت القياسي، لفترة وجيزة، سعر 65 دولارا للبرميل، لأول مرة منذ ديسمبر/كانون الأول 2019.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 803

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم