حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19051

بالصور .. تسريب صادم واتهام وسحب كأس .. مارادونا يثير الجدل بعد 70 يوما من وفاته

بالصور .. تسريب صادم واتهام وسحب كأس .. مارادونا يثير الجدل بعد 70 يوما من وفاته

بالصور  ..  تسريب صادم واتهام وسحب كأس ..  مارادونا يثير الجدل بعد 70 يوما من وفاته

06-02-2021 08:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رغم مرور نحو 70 يوما على وفاته، ما زالت قضية رحيل الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، تثير الجدل .

ورحل بطل العالم مع "الألبيسيليستي" في 1986 بالمكسيك، في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عن عمر ناهز 60 عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة داخل منزله في بوينس آيرس، وبعد أيام من خضوعه لجراحة لإزالة تجمع دموي في المخ.

تسريب صادم
وكشفت وسائل إعلام محلية عن تسجيل صادم ليلة وفاة مارادونا، يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة، حيث أجرى الطبيب ليوبالدو لوكي اتصالا مع أوجوستينا كوساشيف معالجته النفسية، ناقشا فيه كيفية التعامل مع توقف قلبه.

صحيفة "Infobae" الأرجنتينية، قالت إن طبيب الأعصاب الخاص بمارادونا، والذي أجرى له جراحة في رأسه قبل وفاته، تحدث في الاتصال المسرب، بطريقة غير لائقة قائلا (قبل الوفاة بدقائق): "هذا الرجل البدين سيموت، يبدو أنه يعاني من سكتة قلبية، ليس لدي فكرة عما فعله، ولكني ذاهب لهناك".

وكانت السلطات الأرجنتينية وجهت في وقت سابق تهمة القتل غير العمد للطبيب في قضية وفاة مارادونا.

دالما مارادونا، نجلة دييجو، أعربت عن استيائها الكبير إزاء التسريب الأخير لطبيب والدها السابق، وقالت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "آمل أن تتحقق العدالة، لكننا نعرف أيضا أن الشخص الذي قدمك لوالدي وقام بتعيينك وكان يدفع لك هو ماتياس مورلا، استمعت للمكالمة بين لوكي والمعالجة النفسية، وتقيأت".

اتهام جديد
من جانبه، أكد ألفريدو كاهي، الطبيب السابق للأسطورة الأرجنتيني الراحل أنه "كان من الممكن إنقاذ حياة مارادونا"، منتقدا في الوقت ذاته، الإجراءات التي اتخذها الفريق الطبي الذي كان يشرف على حالته.

وصرح كاهي في حوار مع شبكة (تي إن) الإخبارية: "ليس لدي أدنى شك في أن الأداء الطبي كان سيئا، سيئا للغاية، لقد أعطوا انطباع للجميع بأنهم ليسوا أطباء".

وشدد الطبيب السابق لـ"البيلوسا" على أنه كان ممكنا التعامل مع كل الأعراض التي عانى منها خلال الآونة الأخيرة التي سبقت وفاته بأفضل طريقة ممكنة.

وأوضح: "كان ممكنا التعامل مع كل الأعراض تضخم القلب، الجانب النفسي كان يمكن علاجه، كان من الممكن علاج كل هذه الأمور".

وانتقد كاهي، الذي كان طبيبا لمارادونا على مدار 30 عاما، اختيار المنزل الذي ظل فيه مارادونا خلال فترة التعافي من الجراحة التي خضع لها لإزالة تجمع دموي في المخ، وتوفي فيه.

وذكر كاهي أن آخر مرة تواصل فيها مع القائد السابق لـ"الألبيسيليستي" كانت عندما دخل لمستشفى في لا بلاتا، حيث تبادل الحديث والرأي مع الطاقم الطبي الذي كان يعالجه حينها.

كما أكد أنه تواصل مع الطبيب المعالج لمارادونا، ليوبالدو لوكي، الذي يتم التحقيق معه بداعي وجود شبهة إهمال، ولكنه أوضح أنه لم يحصل منه على إجابات واضحة.

إلغاء اسم كأس مارادونا
وألغيت تسمية مارادونا على كأس رابطة المحترفين الأرجنتينية، في وقت مبكر الأربعاء، بسبب الإجراءات القانونية المحتملة من ورثة الأسطورة.

وكانت الأرجنتين تبنت إطلاق اسم مارادونا على بطولة الكأس المحلية، بعد أيام قليلة من وفاة النجم الفائز بكأس العالم 1986 بنوبة قلبية.

وقرر المسؤولين عن كرة القدم الأرجنتينية العودة إلى الاسم الأصلي للبطولة خوفًا من دعاوى قضائية في المستقبل بسبب استخدام اسم وصورة مارادونا، بحسب تقارير محلية.

وفقًا للمحامي مارتن أبولو، فإن حقوق الصورة والتسمية تعد من بين "أهم الأصول" في ميراث مارادونا.

وفي وقت سابق، قدرت وسائل إعلام أرجنتينية أن ممتلكات مارادونا تتراوح بين 75 و100 مليون دولار.

يأتي قرار إسقاط اسم مارادونا بعد أقل من شهر من فوز بانفيلد بالنسخة الأولى من كأس مارادونا على حساب بوكا جونيورز في النهائي.

ومن المقرر أن تبدأ بطولة كأس دوري المحترفين 2021 في 14 فبراير/شباط الجاري.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 19051

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم