حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2610

البنك الدولي يقرض لبنان 246 مليون دولار لدعم الفقراء

البنك الدولي يقرض لبنان 246 مليون دولار لدعم الفقراء

البنك الدولي يقرض لبنان 246 مليون دولار لدعم الفقراء

31-01-2021 02:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، الجمعة، تسلم بلاده قرضا بقيمة 246 مليون دولار من البنك الدولي، لدعم الأسر الفقيرة والمتضررين من الأزمة الاقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع بالعاصمة بيروت حضره رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، ومدير البنك الدولي في لبنان ساروج كومار، وفق بيان للرئاسة اللبنانية.

ووعد عون خلال الاجتماع، بتوزيع المبلغ "بكل شفافية وعدالة على الأسر الأكثر فقرا في لبنان، وذلك من دون انتقائية ولا استنسابية"، دون توضيح طريقة استخدام القرض.

وأردف: "أبسط الواجب، مساعدة هذه الأسر لتخطي المرحلة الصعبة الراهنة، التي فاقمت من صعوباتها الأزمتين الاقتصادية والصحية الناجمة عن تفشي وباء كورونا".

من جانبه، أكد كومار أن "البنك الدولي سيقف إلى جانب لبنان في الأوقات الصعبة التي يمر بها، كما كنا إلى جانبه في الأوضاع الجيدة"، وفق ذات المصدر.

وارتفعت نسبة الفقراء في لبنان لتصل إلى 55 بالمئة عام 2020، بعدما كانت 28 بالمئة في 2019، وفق دراسة أعدتها لجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغربي آسيا (إسكوا).

وأشارت الدراسة أيضا إلى ارتفاع نسبة الذين يعانون من الفقر المدقع في البلاد، بـ3 أضعاف من 8 إلى 23 بالمئة، خلال الفترة نفسها.

ويعاني لبنان استقطابا سياسيا حادا وأزمة اقتصادية هي الأسوأ منذ الحرب الأهلية (1975 ـ 1990)، فاقمتها تداعيات جائحة كورونا وانفجار كارثي بمرفأ بيروت، في 4 أغسطس/آب الماضي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2610

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم