حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,6 مارس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 34073

"التربية "تنشر دليل العودة إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني

"التربية "تنشر دليل العودة إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني

"التربية "تنشر دليل العودة إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني

21-01-2021 01:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

نشرت وزارة التربية والتعليم على موقعها الالكتروني أمس، دليل العودة إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني.
ووفق الدليل، سيعود طلبة صفوف رياض الأطفال، والصف الأول الأساسي والثاني عشر “التوجيهي” في 7 شباط (فبراير) المقبل، وفي اليوم الذي يليه يعود طلبة الصف الثاني الأساسي، وفي 9 شباط (فبراير) طلبة الصف الثالث الأساسي.

واوضح الدليل، انه في 10 شباط (فبراير)، سينتظم دوام طلبة من الروضة والصف الثالث الأساسي والصف الثاني عشر بالتناوب ضمن مجموعات تضمن التباعد الجسدي، اما في 21 شباط (فبراير)، فسيتم استقبال طلبة الصفين العاشر والحادي عشر من قبل مربي الصفوف والمناوبين وتقسيمهم على الغرف الصفية الفارغة، بحيث يتراوح عدد الطلبة في الغرفة الواحدة بين 15 إلى 20 طالبا، وبتوفير مساحة 2 متر مربع لكل طالب، واعلامهم بأيام دوامهم حسب تقسيم المجموعات.

وبين الدليل، انه ستعلن المدارس خلال الفترة الواقعة بين 22 إلى 25 شباط (فبراير) عن مجموعات دوام طلبة الصفوف من الرابع وحتى التاسع وبرنامج دوامهم، علما بأن دوام يوم السبت سيكون في المدارس التي ستداوم بنسبة 33 %، على ان يتم تعويض عطلة المعلم بيوم آخر.
وقال الدليل، ان الوزارة ستطلق في 28 كانون الثاني (يناير) الحالي، رابطا الكترونيا للاستعلام عن شكل دوام الطلبة.
واكد الدليل، ان دوام طلبة رياض الاطفال وصفوف المراحلة الأساسية سيكون بالتناوب (3 ايام وجاهي و2 عن بعد)، لافتا الى ان الطلبة في الأيام التي لا يتواجدون فيها داخل المدرسة، سيتابعون تعليمهم عن بعد من خلال المنصة والقنوات التلفزيونية.
واضاف الدليل، ان تدريس المباحث الأساسية للغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم، سيبدأ في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى تنظيم برامج تقوية للطلبة الراغبين ممن لم ينخرطوا في التعليم عن بعد وفق مواعيد دوامهم.
وبين الدليل، انه سيقتصر تنفيذ الطابور الصباحي على شعبة واحدة يوميا مع الالتزام بمسافات الأمان، موضحا ان دوام الطلبة السوريين في المدارس المسائية ليوم السبت سيحول للفترة المسائية بدلا من الصباحية في حال عملت المدرسة بنظام 3 مجموعات.
واكد الدليل ضرورة التزام الكادر الإداري والتدريسي والعاملين والطلبة، باستخدام الكمامة بشكل سليم، مشيرا الى ان ارتداء الكمامة سيكون لكافة الفئات العمرية على ان تكون مصنوعة من القماش للطلبة الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما.
وشدد الدليل فيما يتعلق بآلية عمل المقاصف المدرسية، على ان عملية البيع ستكون داخل الغرف الصفية عن طريق لجان المقصف المدرسي وإشراف المعلم.
وبشأن حصص الأنشطة الصفية والرياضة، أوصى الدليل باستبعاد الأنشطة التي لا تحقق الإجراءات الصحية وتجنب الأنشطة التي تتطلب احتكاكا او تبادلا للادوات بين الطلبة، بالإضافة إلى تنفيذ حصص التربية الرياضية في المناطق المفتوحة في حال توافر مساحة 2 متر مربع لكل طالب ضمن الإجراءات الصحية.
وفي إطار وسائل النقل، دعا الدليل للالتزام بالإجراءات الوقائية وإرشادات السلامة العامة والتزام السائق بالإجراءات الصحية من ارتداء الكمامة والقفازات، وتوفر أدوات التعقيم داخل الحافلة، ومنع دخول الحافلات في مناطق تفشي الوباء، وتجنب التزاحم أثناء الصعود الحافلة والنزول منها وتحقيق شروط تباعد الجسدي داخل حافلة نقل الطلبة وبنسبة الحمولة حسب تعليمات وزارة النقل.
وتضمن الدليل كذلك، طرق التثقيف الصحي وفق الفئة العمرية والإجراءات المدرسية العامة الواجب اتباعها في حال شعور الطالب او احد الكوادر الإدارية والتعليمية باي أعراض للمرض، وإرشادات السلامة والنظافة العامة، كما تضمن حقائق حول فيروس كورونا وأعراضه وطرق انتشاره وكيفية الحد من انتشاره.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 34073

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم